رفع المقررات إلكترونيا ومكافأة العيد.. أهم قرارات مجلس جامعة المنوفية

اجتماع مجلس جامعة المنوفية لشهر أبريل ٢٠٢١
اجتماع مجلس جامعة المنوفية لشهر أبريل ٢٠٢١

عقد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، جلسة مجلس الجامعة لشهر أبريل ٢٠٢١، بحضور أعضاء المجلس الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو المجلس من الخارج، ونواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث، والدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب، الدكتور عبد الرحمن الباجورى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، المحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

اقرأ أيضا | أهالي عزبة «حرب» ببولاق الدكرور يوقعون عقود الوحدات السكنية الجديدة

استهل مبارك الجلسة بتوجيه خالص التعزية والمواساة فى وفاة الدكتور محمد سعيد عميد كلية الحقوق داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته، وخالص التعازى لجميع من وافتهم المنية من أبناء الجامعة، متمنيا أن يحفظ الله الجميع من جميع الأمراض والأوبئة.

واستعرض مبارك أهم الفعاليات والأنشطة التى تمت خلال الشهر الحالى، وأحاط الأعضاء بأهم ما تم بالجلسة الأخيرة للمجلس الأعلى للجامعات والتوجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات العزل الجامعية والتأكد من تناسب السعة الاستيعابية للمستشفيات مع معدلات الزيادة في أعداد الحالات، بالإضافة إلى الاستعداد التام لزيادة السعات الاستيعابية لمستشفيات العزل الجامعية حال الاحتياج لذلك، سواء على مستوى الأسرة العادية أو أسرة العمليات المركزة، موجها الشكر للمستشفيات الجامعية على مجهوداتهم فى مواجهة الأزمة والتأهب التام فى حالة حدوث أى مضاعفات.

كما أكد مبارك على ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بجميع وحدات وكليات الجامعة، وتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المُخصص للمحاضرات والدروس العملية، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي.

وناقش رئيس الجامعة آلية البدء فى إلغاء الكتاب الجامعى ورفع المقررات إلكترونيا وطباعتها على اسطوانات مدمجة وآلية تنفيذ هذه الخطوة الهامة التى تأتى ضمن توجهات الدولة للتحول الرقمى والإلكترونى على كافة المستويات، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية بعض العمداء ووكلاء شئون التعليم لوضع خطة التنفيذ.

ووافق المجلس فى جلسته اليوم على صرف مكافأة مالية للجهاز الإدارى بحد أدنى ٥٠٠ جنيه بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وقام نواب رئيس الجامعة بعرض موضوعات القطاعات كل على حدة والإحاطة بما جاء بجدول الأعمال.