الجيش الليبي: بني غازي آمنة بفضل تضحيات قواتنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الجيش الليبي اليوم الثلاثاء 27 إبريل، بيانا أكد فيه على أن مدينة بني غازي آمنة، بعكس ما يروج له البعض.

وأضاف الجيش الليبي في بيان له إن أعداء ليبيا هم من يروجون الشائعات حول الحالة الأمنية بشرق ليبيا، لرغبتهم في انقسام البلاد، والتغطية على النجاحات التي حققها الشعب الليبي خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: بعد عام من التوقف.. مطار برج العرب يستقبل أولى رحلات الخطوط الليبية

وتابع البيان أن شرق ليبيا ومدينة بني غازي آمنة تماما بفضل تضحيات الجيش الليبي، الذي أثبت عكس ما تدعيه بعض الأخبار الكاذبة حول الحالة الأمنية بالبلاد، مشيرا إلى أن قواته ستقف بالمرصاد لكل من يحاول المساس بأمن واستقلال ليبيا ووحدة أراضيها.

وشدد البيان على أن قيادة الجيش الليبي ترحب بعقد حكومة الوحدة الوطنية أي من اجتماعاتها في المناطق التي يؤمنها الجيش، وخاصة مدينة بني غازي، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الداخلية الليبية وأجهزتها المختلفة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ترأس اليوم الثلاثاء 27 أبريل، اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، بمقرها في مجمع قاعات واغادوغو بمدينة سرت، للوقوف على أهم  التحديات التي تواجه عملها، حيث أثنى الرئيس على عمل اللجنة ودورها في وقف إطلاق النار.

كما تباحث المنفي مع أعضائها مسألة فتح الطريق الساحلي، ومدى جاهزية اللجنة واللجان المنبثقة عنها في بدء فتح الطريق من ناحية التجهيزات اللوجستية والاستيقافات الأمنية وإزالة الألغام، مشيرًا إلى تخصيص مبلغ لدعم العملية، وذلك بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي.

من جانبها، أفادت اللجنة أن فتح الطريق في مراحله النهائية، حيث تم الانتهاء من مسح المنطقة من الألغام، وإنشاء كل الاستيقافات الامنية، مؤكدين أن معظم الإجراءات اللوجستية باتت في مراحلها النهائية.

كما عقد المنفي اجتماعًا مشتركًا مع اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة "5+5"، لمناقشة آلية عملها وآخر المستجدات والتحديات التي تواجهها، مثمنًا جهودهم، ومجددًا التأكيد على تذليل كل الصعاب في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة.