«سيدة الجبل» ربت أبنائها الأيتام بقيادة «سيارة نقل»

رضا عبد السلام مناضلة فى زمن متوحش
رضا عبد السلام مناضلة فى زمن متوحش

داخل قرية الشرفا التابعة لمركز المنيا، وجدت نفسها مضطرة للعمل، بعد وفاة زوجها، ولا مجال أمامها سوى قيادة سيارة ربع نقل، رغم العادات والتقاليد، إلا أنها أصرت على أن تعيش من أجل أبنائها، تعلمت القيادة بعد وفاة زوجها، الذى ترك لها 4 فتيات صغيرات، خرجت للعمل منذ 25 عامًا حتى أطلق عليها سائقى موقف السيارات نعناعة وأصبحت علامة مميزة لنقل عمال المحاجر من وإلى الجبل.


قالت رضا عبد السلام على التى تبلغ من العمر 58 عامًا، إن زوجى توفى منذ 25 عامًا، وترك لى حملا ثقيلا 4 فتيات صغار أكبرهن كان عندها 5 سنوات، فوجدت نفسى أمام مرين أما أمد يدى أو أعمل وأكل من عرق جبيني.


فوجدت أمام سيارة ربع نقل كانت ملك زوجى وهى كل ميراثه، فقررت العمل عليها، بعد أن وجدت صعوبات كثيرة مع السائقين، فقررت تعلم القيادة والعمل بالسيارة.


وأضافت فى البداية الناس لم تكن تتقبل عملى على السيارة، خاصة نقل العمال من المحاجر فى الجبل وهذا يكون فى ساعات مبكرة من الصباح أو حتى فى الليل، لكن بمرور الوقت نجحت فى كسب ثقة الناس والعمال وأطلقوا على «نعناعة». وقالت فى بداية تعلم القيادة أصبت فى حوادث كثيرة لكن كان على مواصلة العمل لتربية الأطفال الصغار، والحمد لله تمكنت من تربيتهم جميعا حتى تزوج منهن 3 وباقى واحدة فقط.