ولي العهد السعودي: نقاشات لبيع 1٪؜ من أسهم أرامكو.. ولا ضريبة على الدخل 

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أنه تجرى نقاشات مع إحدى الدول الضخمة لبيع 1٪ من أسهم أرامكو قريبًا، وشدد على أنه لن يكون هناك ضريبة على الدخل.

وقال: "رفعنا الضريبة إلى 15% وهو قرار مؤلم لي وآخر ما أريده أن أتسبب بالألم لأي مواطن سعودي"

اقرأ أيضا

 محمد بن سلمان: برامج رؤية المملكة 2030 حققت إنجازات استثنائية 

 

وأضاف: "من مصلحتي أن ينمو الوطن السعودي وأن يكون المواطن راضياً".

وأكد أن رؤية المملكة 2030 ستحقق العديد من أهدافها قبل حلول العام 2030 مستعرضا في مقابلة مع الاعلامي عبد الله المديفر  منجزاتالرؤية في تنويع مصادر دخل المملكة من غير الثروة النفطية.

وقال الأمير محمد بن سلمان، إن النفط خدم السعودية والمملكة دولة قائمة قبل النفط، ثم جاءت رؤية 2030 من أجل تحقيق الطموح الأكبر فياقتصاد أكثر قوة وحياة أفضل للسعوديين، عبر تعزيز الاقتصاد بصناديق واستثمارات ستشكل رافدا مستقبليا للاقتصاد، بجانب تحفيزالقطاع الخاص ليكون داعما أساسيا بمستهدفات الرؤية.

وذكر أن صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي) يستهدف النمو ليصبح صندوقا ضخما، وبالتالي لن يحول أرباحه في الوقتالحالي إلى ميزانية الدولة، وسيستهدف زيادة نمو حجم الصندوق، بأكثر من 200% في السنوات الخمس المقبلة، وفي المستقبل لن تتجاوزالمصروفات من هذا الصندوق نسبة 2.5%، وسيكون هو بمثابة برميل نفط جديد للمملكة إلى جانب براميل أخرى من التنوع في الاقتصاد،من مختلف الصناديق والاستثمارات الأخرى للمملكة بما فيها النفط.

وشرح ولي العهد السعودي، تفاصيل متصلة بالرؤية التي أطلقتها المملكة عام 2016، من بينها تطوير سياسات الإسكان، وتطوير سنالتشريعات، وضمان رفع مساهمة القطاع الخاص في اقتصاد المملكة، مستعرضا أرقاما اقتصادية مؤثرة أبرزها تصاعد مؤشر سوقالأسهم السعودية "تداول"، من مستويات 6 و7 آلاف نقطة إلى أكثر من 10 آلاف نقطة في الوقت الحالي، بجانب رفع نسبة تملك السعوديينللمساكن إلى نسبة 60% بينما كانت قبل الرؤية 47%.