وزيرة الصناعة: حوكمة منظومة استغلال الأراضي للوصول لأفضل آلية ممكنة

 الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة
الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة

 

قالت وزيرة الصناعة والتجارة د.نيفين جامع، إن الوزارة تعمل على إجراء مهم جدا هذه الفترة وهو حوكمة منظومة استغلال الأراضي للوصول لأفضل آلية ممكنة للاعتماد عليها ونتيح الاستغلال الأمثل للأراضي الصناعية بشكل كامل .

اقرا ايضا .. التفاصيل الكاملة لزيارة وزير النقل لمحطة رمسيس

وأوضحت "جامع" خلال مؤتمر إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء 27 أبريل، أن رئيس مجلس الوزراء شكل لجنة لمراجعة جميع الأراضي التي جرى تخصيصها للصناعة بحيث يتم التأكد من كونها تستخدم الاستخدام الأمثل، وسيتم عمل مراجعة بحيث يتم اتخاذ إجراء مع الأراضي التي لم يتم استخدامها بالشكل الأمثل.

وإستعرضت "وزيرة الصناعة والتجارة" بعض السياسات والإجراءات المقابلة لسياسات الإصلاح الاقتصادي، أولها مراجعة تكاليف الصناعة الاستثمارية والتشغيلية، حيث سيتم مراجعة كافة الأعباء الحكومية على قطاع الصناعة بصفة دورية، مما يؤثر على تكلفة الإنتاج.

وأكدت نيفين، أنه يتم العمل في هذا الشأن مع وزارة المالية ومجلس الوزراء، وسيتم العمل أيضا على خفض تكلفة التمويل الناتجة عن رد ضريبة القيمة المضافة والجمارك على مدخلات الإنتاج عند إتمام التصدير لضمان الاستفادة من هذه الأنظمة لتشجيع الصادرات الصناعية بالتنسيق مع وزارة المالية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي