روسيا تقترب من اكتمال تصميم جيل جديد لأنظمة الدفاع الصاروخي

صاروخ "نودول"
صاروخ "نودول"

اقتربت روسيا من اكتمال تصميم جيل جديد من أنظمة الدفاع الصاروخي، حيث تم إجراء تجربة إطلاق جديدة لصاروخ من نظام الدفاع الروسي المضاد للصواريخ، بنجاح في كازاخستان.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تجربة ناجحة لصاروخ جديد مضاد للصواريخ، وتضمنت التجربة التي أجريت في ميدان الرماية "ساري شاجان" في كازاخستان، إطلاق الصاروخ.

 وقال الجنرال سيرجي جرابتشوك، أحد قادة القوات الجوية -الفضائية الروسية، إن الصاروخ أصاب هدفا افتراضيا بدقة مقررة.

تم تنفيذ العديد من عمليات الإطلاق الناجحة للصواريخ المضادة للصواريخ في السنوات الأخيرة، وفقًا للخبراء، تنتهي اختبارات التحليق بعد 10 عمليات إطلاق ناجحة، وبعد ذلك يمكن تشغيل الصاروخ.

اقرأأيضا||إطلاق صاروخ روسي جديد مضاد للصواريخ| فيديو

في يوليو 2020، أعلن القائد العام للقوات الجوية الروسية، سيرغي سوروفيكين، أنه من المخطط تعزيز نظام الدفاع الصاروخي في موسكو بصواريخ اعتراضية جديدة. في الوقت نفسه، ستتضاعف كفاءة النظام.

لم يتم الإعلان رسميًا عن نوع الصاروخ الذي يتم اختباره، لكن العديد من الخبراء على يقين من أنه تم اختبار أحدث صاروخ "نودول"، هذا ليس اسم صاروخ واحد، ولكن اسم التصميم التجريبي بأكمله، الذي يتم في إطاره إنشاء أحدث نظام دفاع مضاد للصواريخ والأقمار الصناعية في روسيا، سيكون هذا الصاروخ جزءًا من نظام الصواريخ الجديد "إس-500" (بروميتي)، حسب صحيفة "روسيسكايا جازيتا".