برشلونة يسعى للانقضاض على صدارة الليجا.. واتلتيكو فى ورطة 

الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة
الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة

 أعرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، سعادته بالفوز بنتيجة (2-1) خلال مواجهة فياريال، في إطار منافسات الجولة 32 من الليجا.

وقال كومان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «إنها خطوة كبيرة نحو اللقب، وكل مباراة صعبة، وتعاملنا بشكل جيد بعدما سجلوا هدف التقدم، وصنعنا الفرص، وعانينا في الجزء الأخير من المباراة، لكننا دافعنا بشكل جيد».

اقرأ ايضا|«ميسي وجريزمان» يقودان هجوم برشلونة أمام فياريال في «الليجا الإسبانية»

وأضاف: «في بعض الأحيان عليك أن تعاني، ويمكن أن تواجه خصمًا جيدًا، مما يجعل الأمور صعبة بالنسبة لك، لكننا لم نشعر بالتوتر بعدما استقبلنا الهدف، وفي النهاية حققنا انتصارا في ملعب مُعقد».


وتابع: «كان لدينا الكثير من العمق في الهجوم، لأننا حين نُحلل الخصم نرى أنه يلعب بدفاع متقدم، وأعتقد أن رد فعلنا كان مهما، وربما افتقرنا إلى الحيوية في آخر 20 دقيقة، وعلى الرغم من الأخطاء كنا بخير».


وعن جريزمان، علق: «لطالما كنت سعيدًا به، فهو يُحسن كفاءته، واليوم كان مفتاحا للعودة في المباراة، وهذا ساعدنا ويعطينا الثقة، ونحن بحاجة إلى لاعبين مثله».


وواصل: «كانت بداية المباراة صعبة علينا، وفياريال يملك لاعبين جيدين للغاية، وكان خصمًا صعبًا جدًا».
وأتم: «تحقيق الثنائية؟ لم لا و سنرى، علينا أن نلعب كل مباراة بهدف الفوز».


فيما شدد الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، عقب خسارة فريقه المؤلمة على يد أتلتيك بيلباو (2-1)، ، ضمن الجولة الـ32 لليجا، على أن الفريق «الأقوى ذهنيا» سيكون «الأقرب للتتويج» باللقب.


وأوضح سيميوني بعد المباراة، التي شهدها ملعب (سان ماميس) «ليس لدي أدنى شك في أن العامل الذهني، سيكون كلمة السر».


وأضاف «لم نقدم الأداء المطلوب في الشوط الأول، بينما تغيرت الأمور في الشوط الثاني.. الفريق الذي سيحدث التوازن الذهني المطلوب، سيكون أقرب للقب الليجا». وأوضح الـ»تشولو» أنه رغم فريقه كان «يبتعد بنقاط كثيرة» أمام ريال مدريد وبرشلونة، إلا أنه كانت هناك قناعة بأن الفريقين «لن يخرجا من الصراع على اللقب» الذي انضم إليه إشبيلية أيضا.


وبسؤاله عن أداء الأتلتي، خلال الشوط الأول الذي شهد تفوقا لأصحاب الأرض، أقر سيميوني بأنه «عندما تتكرر المواقف، ولا يستطيع المدرب إيجاد حل لها، فهذه مشكلة المدرب، وليس الفريق».


وأتم «الموقف الحالي، الذي أحبه، يخلق لنا مواقف مهمة، لأننا أصبحنا 4 فرق على الأقل تتنافس على اللقب، والفريق الأقوى ذهنيا سيكون الأقرب للفوز بالليجا».


وأردف «مصيرنا ما زال بأقدام لاعبينا، وسيتوقف أيضا على هذه القوة الذهنية، وعلى شخصية الفريق ومدى قدرته على الحسم، في الأوقات المهمة».


وبفقدان النقاط الثلاث، تجمد رصيد الأتليتي عند 73 نقطة، لتصبح صدارته في خطر، حيث ستذهب لبرشلونة (71 نقطة)، في حالة فوزه بمباراته المؤجلة، الخميس المقبل، أمام غرناطة على ملعب (كامب نو)