السيارات المهجورة «قنابل موقوتة».. ومأوى للكلاب الضالة | صور

السيارات المهجورة
السيارات المهجورة

 

تطوير وتوسعة ورصف شوارع وإنشاء كباري محورية لربط الطرق الرئيسية والفرعية، في محافظة الجيزة، خلال خطة استثمارية محكمة قد بدأتها محافظات مصر.

فهناك بعض الأمور التي يجب تسليط الضوء عليها، ومنها ظاهرة ترك السيارات المتهالكة في الشوارع.

كثيرًا ما نشاهد في الأماكن العشوائية أو المناطق النائية سيارات قد تركها أصحابها في الشارع دون أن يهتم بها.

يرجع السبب إلى عدة أمور، منها أن المالك غير قدر على مصاريف الإصلاح، أو لا يملك المال الكافي للترخيص، أو يحتفظ بالسيارة رغم تهالكها بحجة العشرة الطيبة.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" عددًا من تلك السيارات المتهالكة في شوارع الجيزة، ولا يعرف أحد من هم ملاك تلك السيارات، أو لماذا تركوها بتلك الطريقة؟.

 

حاورت "بوابة أخبار اليوم" بعضًا من السكان الذين يشاهدون من شرفات منازلهم هذه السيارات المتهالكة والتي تعد مظهرًا سلبيًا، وآخرين تقف هذه السيارات أمام محالهم التجارية.

 

صاحب السيارة تركها وذهب ولم يعد.

قال صاحب محل "بقالة" بشارع الأربعين وتحديدًا بالقرب من الريوطية، أنه ومنذ فترة قد ترك أحد الأشخاص سيارة ملاكي في الشارع وذهب ولم يعد، ومن وقتها وهذه السيارة مركونة في الشارع ولم يستدل على صاحبها.

 

سيارة ملاكي أصبحت مأوى للكلاب الضالة.

 وأكد أحد سكان بمنطقة المطبعة فيصل أن سيارة تحمل لوحات خاصة تم تركها أيضًا في الشارع، وأصبحت مأوى للكلاب الضالة، حيث تتخذها الكلاب مسكنًا لها، وتلد بداخلها، وأيضًا لم يستدل على مالكها.

 

سيارات مسروقة 

 وأشار رجل مسن أن تلك السيارات قد يكون ورائها الكثير من المشاكل والجرائم، ومن المتوقع أن بعض هذه السيارات تمت سرقتها ومن ثم تركها في الشارع، والمواطن العادي لا يهتم بتلك الأمور كي يبلغ عنها.

كما طالب و الكثير من المواطنين الذين تحدثوا إلى بوابة أخبار اليوم بضرورة التصدي لتلك الظاهرة الغريبة والمريبة.

كانت قد فصلت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، في الدعوى المقامة من أحد المحامين، والتي تطالب بإصدار قرار عاجل بمصادرة جميع السيارات المهجورة فى أنحاء مصر دون أي مقابل أو تعويض وذلك لخطورتها على الأمن العام المصري.

الألاف من تلك السيارات المهجورة، والمتروكة في الشوارع وبجوار الأرصفة أصبحت خطرًا جسيمًا كونها قنبلة موقوتة في شوارع جميع المحافظات.

وكما أوضحت الدعوى، إلى تكرار حوادث تفجير السيارات بالقنابل المفخخة منذ عزل جماعة الإخوان الإرهابية بالرغم من استخدام الكثير من السيارات المتهالكة والمهجورة في العديد بل الكثير من العمليات الإرهابية لم تتغير الثقافة الأمنية في التعامل مع هذه النوعية من السيارات .