«فالكون 9» يرسم عمودًا من الضوء بالسماء | فيديو

فالكون 9 يرسم عمودًا من الضوء بالسماء
فالكون 9 يرسم عمودًا من الضوء بالسماء

شاركت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، مقطع فيديو لا يُصدق، بفاصل زمني مذهل، من إطلاق مركبة القفضاء SpaceX Crew-2، ويُظهر صاروخ فالكون 9«Falcon 9»، يرتفع في الهواء، ويتسبب في رسم عمود من الضوء في السماء.

حمل الطاقم 2 أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، ويمكن رؤيته وهو يرتفع في الهواء وينشر عمودًا من الضوء عبر السماء ومع اختفاء Crew-2 في الأفق، شوهد عمود الهبوط الخاص بالمرحلة الأولى العائدة من Falcon 9، ويسقط باتجاه منصة SpaceX  sfds h;sفي المحيط الأطلسي، مما يسمح بإعادة استخدامها في مهام مستقبلية.

وقد  تم إطلاق SpaceX Crew-2 يوم الجمعة قبل الساعة 11 صباحًا بتوقيت جرينتش، مباشرةً من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في كيب كانافيرال، في فلوريدا.

ورست الكبسولة بنجاح بمحطة الفضاء الدولية على ارتفاع يزيد عن 260 ميلاً فوق المحيط الهندي، بعد يوم واحد فقط من الإطلاق. 


وسيقضي رواد الفضاء الأربعة على متن Crew-2 - شين كيمبرو وميجان ماك آرثر (من الولايات المتحدة) وتوماس بيسكيت (فرنسا) وأكيهيكو هوشيد (اليابان) - ستة أشهر في المحطة الفضائية، وسوف يساعدون، من بين مهام أخرى، في إجراء اختبارات المخدرات باستخدام رقائق الأنسجة - رقائق موائع جزيئية صغيةرة تحاكي الأعضاء البشرية - تعمل بسرعة في الجاذبية الصغرى لمحطة الفضاء الدولية.