«جدعنة وزيادة في الثواب».. إفطار الصائمين في ميادين بورسعيد

إفطار الصائم في الميادين
إفطار الصائم في الميادين

 السيد رزق

شهدت بورسعيد، طوال الأيام الماضية من شهر رمضان، قيام شباب بتقديم إفطار صائم  للعديد من المواطنين والماره بشوارع المدينة الرئيسية والميادين وخاصة بشارع النصر بحي العرب بالمحافظة وشارع جامع القدوس بحي الزهور بالمحافظة ومنطقة العرب السكنية وشارع فاطمة الزهراء بالضواحي بالمحافظة.

وكان ذلك، أثناء أذان المغرب و ساعة الإفطار يفرقونها من أجل إفطار الصائم، وخاصة بتوزيع الحلوى والعصائر والوجبات والمياه المعدنيه وحلويات.. ولا يقولون سوى جملة واحدة لأهالي مصر وبورسعيد هي (كل عام وانتم بخير)، ورفض العديد منهم التصوير أو الظهور قائلا إنه يعمل ذلك لوجه الله تعالى فقط.

 

وكانوا قد أعدوا واجبات الصائمين والعصائر والحلوى في أوعية كبرى يحملونها على سنية ويقومون بتوزيعها على من تصادف مروره عليهم.


ورمضان في بورفؤاد.. شكل تاني.. فانوس كبير يزين بورفؤاد طوال شهر رمضان، في إطار الاحتفال بحلول شهر رمضان المبارك بمدينة بورفؤاد وتحت رعاية  اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد مدخل المدينة يتزين بفانوس ومدفع رمضان داعين المولى عز وجل أن يتقبل صيامكم وقيامكم.

اقرأ أيضا

 نصائح تجنبك الشعور بالجوع والإرهاق في نهار رمضان

 

كما طالب من أهالي المدينة التعاون معاً والحفاظ علي فانوس ومدفع رمضان أثناء التقاط الصور التذكارية بدون التلامس مع الزينة بها، وذلك لاتصالها بالكهرباء والإلتزام بالإجراءات الإحترازية والتباعد الاجتماعي، كما قامت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمجلس مدينة بورفؤاد  بتوعية المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، وقام الشباب أيضا بتوزيع وجبات غذائية وعصائر ومياه الشرب المعدنية على المارة أثناء أذان المغرب.