«الصحة» تكشف مستجدات الوضع في سوهاج.. وتحذر: أعراض الموجة الثالثة لـ«كورونا» أشد

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن وزارة الصحة أرسلت 33 طبيبا للعمل بمستشفيات المحافظة ودعما للقطاع الطبي فى مكافحة فيروس كورونا، وذلك في تخصصات الصدر والحميات والعناية المركزة وعدد من التخصصات الأخرى لتدعيم القطاع الطبي بمحافظة سوهاج في تلك التخصصات الهامة  .

 

يأتي ذلك الدعم بتوجيهات من الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير التي تتخذها وزارة الصحة لمواجهة جائحة فيروس كورونا وكذلك دعم القطاع الصحي بمحافظة سوهاج.

 

ومن جانبها أشادت الدكتورة كريمة بحجم الدعم الذي تقدمه وزاره الصحة لمحافظة سوهاج من مستلزمات وأجهزة  وأخيرا كوادر بشرية، مضيفة أنه سوف يتم توزيع الأطباء على مستشفيات القطاع الصحي الأكثر احتياجا لتلك التخصصات بالمحافظة لضمان تقديم خدمة طبية أفضل للمواطنين، كما رحبت بوصول عدد من الأطباء أمس وصباح اليوم، وقدمت لهم الشكر على مجهوداتهم المستمرة والمبذولة تجاه المرضى .

 

وناشدت الدكتورة وكيل الوزارة  أهالي المحافظة  بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية وتجنب الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامة والإهتمام بالنظافة الشخصية لتجنب انتقال العدوى بين المواطنين، كما أوضحت أن هناك فرقا للتواصل المجتمعي التابعة لوزارة الصحة تجوب شوارع مدن ومراكز وقرى المحافظة لتوعية المواطنيين وحثهم على تطبيق الإجراءات الإحترازية لضمان سلامتهم .

 

من جانبه قال الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفيات قصر العيني الفرنساوي، إن معظم حالات الإصابة بكورونا التي تصل للمستشفيات حالات متدهورة وشديدة بينما معظم الإصابات البسيطة يتم علاجها بالعزل المنزلي.

 

وأضاف «الحديدي» أن الأعراض أصبحت تظهر بشكل سريع، وسرعة تأثير الفيروس على الرئة خلال الموجة الثالثة أصبح أشد.

 

وتابع، أن البرتوكولات العلاجية متشابهة، وخلال الموجه الثالثة تم استخدام أدوية جديدة وتحقق نسب شفاء عالية، مشددًا على أن هناك وفرة في أسرة الرعاية المركزة ويتم تقديم الخدمة الصحية على أفضل مستوى، منوهًا بأن من يحصل على لقاح كورونا يحمي نفسه، مناشدًا المواطنين بسرعة التوجه لأخذ اللقاح، مؤكدًا أن التطعيم لا يمنع الإصابة بكورونا ولكن يخفف من حدة الأعراض، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يصل أي مصاب بكورونا عقب تناوله للقاح.