تقرير: «السلالة الهندية» هي الأخطر في طفرات كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعيش الهند على وقع موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا أكثر ضراوةٍ من سابقتها، جاءت مع اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في الأراضي الهندية، عُرفت بـ"السلالة الهندية".

وباتت الهند تسجل أرقامًا قياسيةً غير مسبوقةٍ في إصابات عدوى "كوفيد-19" لم يسبق لها مثيل منذ تفشي الوباء في مختلف أنحاء العالم.

وتجاوز إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند حاجز الـ17 مليونًا، من بينها أكثر من 195 ألف حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

وعرف العالم قبل السلالة الهندية عدة سلالات من الفيروس التاجي، بدايةً من السلالة البريطانية، التي جرى اكتشافها في 14 ديسمبر الماضي، ثم السلالة الجنوب أفريقية، وكذلك السلالة البرازيلية، بيد أن السلالة الهندية تبدو أنها أخطر من كل هذه السلالات.

ونشر موقع "العربية" تقريرًا قال خلاله إنه "منذ اندلاع فيروس كورونا الجديد، حارب الناس المرض ومضاعفاته وآثار طفرات السلالات المختلفة حول العالم، إلا أن الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات تعود للمخاطر التي تشكلها الطفرات المتطورة الجديدة، والتي تم تتبعها في أجزاء مختلفة من الهند".

وأشار دراسة جديدة كُشف عنها إلى أن خطر السلالة الهندية لا يكمن بشدة الأعراض فحسب، وإنما بسرعة انتقال المرض وانتشار العدوى، وذلك وفقًا لتقرير نشره موقع "تايمز أوف إنديا".

والهند حاليًا هي ثاني أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، ورابع أكثر البلدان في حصيلة الوفيات بعد الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك، على الترتيب.