«البياضي» يطالب بإجراءات فورية لوقف نزيف الدم على قضبان السكك الحديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقّب الدكتور  فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على بيان وزير النقل، الفريق كامل الوزير، الذي ألقاه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين ، قائلاً: لا شك أن هناك إنجازات لا يمكن لعاقل أن ينكرها ، لكننا لا يمكن إنكار أن هناك مشكلات بل كوارث وقع ضحيتها أرواح أبرياء لا ذنب لهم و لا يمكن أن نعفي الوزير و السلطة التنفيذية بالكامل من المسئولية السياسية  .

اقرأ أيضا | إحالة بيان كامل الوزير للجنة النقل لإعداد تقرير لعرضه على البرلمان

وأضاف «البياضي» في كلمته بالجلسة العامة، أن خطة التطوير التي عرضها الوزير تبدو جيدة،  لكن المشكلة في أولويات الحكومة و لا يمكن أن نمنع أنفسنا عن المقارنة المؤسفة بين تطوير منظومة السكة الحديد وبين تطوير الطرق و (القطار الكهربائي) و (المونو ريل) لا في حجم الانفاق ولا في سرعة الإنجاز .


و وجه «البياضي» حديثه للوزير قائلاً : خطة تطوير السكة الحديد منظمة و جيدة  وكنت سأقوم بالتصفيق مع زملائي الذين صفقوا للوزير لو كنت سمعت هذه الخطة في أول أسبوع عقب توليه الوزارة،  لكن الوزير تولى المسئولية منذ سنتين و شهر و ١٤ يوم، وللاسف التحرك والإنجاز في غاية البطء في ملف في غاية الأهمية.

وأكد النائب أنه من غير المقبول أن تستمر هذه الكوارث و في كل مرة نسمع أن هناك خطة تطوير مستمرة، مشيراً إلى أن الوزير قال: استحملوني الى أن ننتهي من التطوير ، متابعا "أقول له عفواً الشعب غير قادر على التحمل وكل يوم في ناس بتموت ، الشعب غير قادر علي تحمل أن تتحول القطارات من وسيلة نقل إلى وسيلة قتل.

وطالب عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، الوزير باجراءات فورية لوقف نزيف الدم على قضبان السكك الحديد و تقديم خطة زمنية و موعد للإنتهاء من التطوي