تدهور الحالة الصحية لـ«يوسف القرضاوي» إثر إصابته بكورونا

يوسف القرضاوي
يوسف القرضاوي

أفادت تقارير إعلامية، بتدهور الحالة الصحية للقيادي الإخواني يوسف القرضاوي، إثر مضاعفات فيروس كورونا الذي أصيب به الأسبوع الماضي.

ونقلت تلك التقارير عن القيادي الإخواني ومدير مكتب القرضاوي سابقا عصام تليمة، تدهور الحالة الصحية للقرضاوي دون توضيح أي تفاصيل.

وقال حساب القرضاوي الرسمي في تغريدة بموقع تويتر يوم السبت الماضي: "تبين إصابة سماحة الشيخ القرضاوي بفيروس (كورونا)، وهو بحالة جيدة والحمد لله، ويتلقى الرعاية الصحية، وهو يطمئن محبيه، ويسألكم الدعاء له بالشفاء والعافية".

وأكد نجله، عبدالرحمن يوسف القرضاوي، إصابة والده بفيروس كورونا على تويتر، وقال إن والده تلقى تطعيمًا ضد الفيروس سابقًا.

وأكدت تقارير سابقة إن القرضاوي- يبلغ من العمر 94 عامًا، وهو الزعيم الروحي للإخوان المسلمين- أصيب بكورونا، ويتلقى الرعاية الطبية بمنزله.

يذكر أن القرضاوي حُكم عليه غيابيا بالإعدام في عام 2015 مع آخرين منتمين إلى جماعة الإخوان.

جدير بالذكر، أن منظمة "مشروع مكافحة التطرف" الأمريكية وضعت القرضاوي ضمن قائمة "أخطر 18 متطرفا على وجه الأرض" لعام 2021.. ووفقا للمنظمة الأمريكية، فإن القرضاوي يعتبر أبرز المعتنقين لفكر الإخوان.

واعتبرت المنظمة أن القرضاوي دائما ما يدافع عن الهجمات الإرهابية والتفجيرات الانتحارية، ويسميها عمليات "استشهادية"، مشيرة إلى إنه في عام 2008، وصف رئيس الوزراء البريطاني، آنذاك، ديفيد كاميرون، الرجل البالغ من العمر 94 عامًا، بالخطير والمثير للانقسام، ورفض منحه تأشيرة لزيارة البلاد.

وكان قد أغلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حساب ما يسمى «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الذي يترأسه القرضاوي؛ لدعمه الإرهاب، وفقا لما نقلته تقارير دولية مارس الماضي.

ووفقا للتقارير الدولية، فإن «فيسبوك» أغلق الحساب بسبب  إصدار الاتحاد فتاوى تحض على الإرهاب والتطرف.