الفرق بين التكييف التقليدي والصحراوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فاتورة الكهرباء صداع دائم في رأس المواطن المصري وشركات التوزيع ويتسأل العديد من المواطنين عن الفرق بين التكيف الكهربائي العادي والصحراوي من حيث توفير الطاقة .


وتوجد عدد من الفروق بين التكييف التقليدي والتكييف الصحراوي، من حيث المميزات والعيوب، واستخدامات كل منهما وطريقة تبريد الهواء،وهي كالتالي:

1-التكييف التقليدي
يتميز التكييف التقليدي بالقدرة على تبريد الغرفة وتلطيف لدرجه الحرارة بها، عن طريق سحب الهواء الموجود في الغرفة والعمل على فلترته من الميكروبات عن طريق الفلاتر المزود بها، ثم إخراج الهواء مره أخرى دون وجود ميكروبات مع تبريده من أجل تلطيف درجه الحرارة ، وعندما تصل درجه حراره الغرفه الي الدرجه المطلوبه يتم فصل الكهرباء عن نظام التبريد، وذلك ليعمل بخاصية المروحة من أجل توزيع الهواء داخل المكان بعد تبريده.
وتتميز التكييفات الحديثه علي احتوائها على أنظمه من أجل توفير استهلاك الكهرباء، والتي تساعد على فصل الكهرباء عن نظام التبريد، حيث يستهلك كميات هائله من الطاقه الكهربائيه عند الوصول الي درجه الحرارة المطلوبه.

2-التكييف الصحراوي
يتميز التكييف الصحراوي بعده مميزات، حيث إن سعره أقل بكثير من سعر التكييف التقليدي، والذي يجعله في متناول الكل، كما أنه سهل الاستخدام لإمكانية نقله من غرفه الي أخرى، ويعتمد التكييف الصحراوي على تبريد الهواء الموجود داخل الغرفه فقط دون فلترته وتنقيته من الميكروبات المتواجدة في الهواء، كما أنه يعمل باستمرار على وظيفه التبريد حتى بعد وصول درجه حرارة الغرفه الي الدرجه المطلوبه، مما يجعل درجه الحرارة تزداد باستمرار.

ومن اتجاه استهلاك الكهرباء، فالتكييف الصحراوي يستهلك كميات كبيره منها، نظرا لأنه لا يتميز بخاصيه فصل التبريد عند وصول درجه حراره الغرفه الي الدرجه المطلوبه ، كما أنه يحتاج الي كميات كبيره من الطاقه الكهربائيه وذلك لمحاوله تلطيف درجه الحراره .
 

اقرأأيضا|تعرف على أهم الخطوات التى يجب اتباعها للتأكد من صحة فاتورة الكهرباء