وزير التموين: استلام 487 ألف طن قمح من المزارعين

د. علي المصيلحي وزير التموين
د. علي المصيلحي وزير التموين

أكد  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المواقع التي تم تحديدها لاستلام القمح تعمل علي مدار الساعة من الساعة الثامنة صباحاً حتي الساعة الرابعة عصراَ في رمضان.

وقال المصيلحي أنه تم تحديد 450 موقع قبل موسم التوريد الذي بدأ في محافظات الصعيد منذ 15 أبريل الجاري، وفي الوجه البحري من 20 أبريل بالأماكن كثيفة الزراعة من محصول القمح لتقريب المسافة الي المزارعين.

أقرأ أيضًا| التموين: صرف 90% من مقررات أبريل.. وتوافر جميع سلع منظومة الدعم

وأضاف وزير التموين أن جميع مواقع الاستلام مفتوحة أمام الجميع بدءاً من صغار المزارعين وصولاَ الي أصحاب المزارع الكبيرة.

وأشار الي أن اللجان لن تتسلم الأقماح المتلاعب فيها بالخلط، وأضاف أن الدولة قد وفرت 16 مليار جنيهاَ لصرف مستحقات المزارعين، مشيراَ الي أن عمليات صرف المستحقات ستكون خلال 72 ساعة من التوريد .

وفي ذات السياق تلقي وزير التموين تقريرا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة عمليات توريد القمح يفيد بأن أجمالي ما تم توريده وصل الي " 487 ألف طن / قمح" بجميع المواقع.

وأشار أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، و معاون الوزير، الي أن جميع اللجان تعمل على مدار الساعة لمتابعة عمليات التوريد بالمواقع المقررة لاستلام القمح وحل أي ازمات أو عقبات قد تواجه اللجان أو الموردين، وأن وزير التموين ، يتابع بنفسه عمليات التوريد بالمواقع، ويتابع ايضاً التزام الصوامع سواء العاملين أو الموردين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكل للكمامات.