أسهمت في استقرار أسعار اللحوم..

شراكات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي بين مصر والسودان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة القابضة للصناعات الغذائية، عن اعتزام وزارة التموين ممثلة فى القابضة للصناعات الغذائية، وشركائها بالشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، عمل العديد من الاتفاقات والشراكات الاستراتيجية والتى من شأنها تحقيق الأمن الغذائي.


وأكد على وجود آفاق جديدة للتعاون بين القابضة للصناعات الغذائية وشركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية، بعد الإعلان عن تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية بموجب مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الجانبين المصري والسودانى، لخدمة شعبى وادى النيل بهدف تحقيق التبادل التجارى والأمن الغذائى لكل منهما.


وأضاف حسنين، أن مجال عمل الشركة الجديدة واختصاصاتها يشمل العديد من أوجه التعاون المختلفة بين كل من مصر والسودان ومنها (التجارة العامة والتوزيع، وكذلك الاستثمارات فى مجال الثروة الحيوانية والنباتية، وتسمين وإنتاج المواشى والعجول ومصنعاتها ومشتقاتها سواء للسوق المصرى أو التصدير.


كما تشمل زراعة وإنتاج واستيراد وتصدير جميع المحاصيل الحيوية والزيتية في كلا البلدين، وكذلك التعاون المشترك في مجالات (عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت والسكر والسمسم والأرز)، إضافة إلى ما يستجد من منتجات أخرى يمكن التعاون في إنتاجها وتجارتها من خلال الشركة استيراداً وتصديراً.

وأشار حسنين، إلى أن هناك شراكة استراتيجية ممتدة مع دولة السودان الشقيقة منذ أكثر من 6 سنوات خاصة فى مجال اللحوم الحية والتي أسهمت فى استقرار أسعار اللحوم الطازجة فى السوق المصري.

اقرأ أيضا| التموين: صرف 90% من مقررات أبريل.. وتوافر جميع سلع منظومة الدعم