رئيس جهاز 6 أكتوبر يكشف مصير المقاهي التي تقدم «الشيشة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية  مدينة السادس من أكتوبر، تعليقاً على انتقادات إقامة الخيم الرمضانية رغم حظرها ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان، إن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار وجه على أجهزة المدن الجديدة ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة السادس من أكتوبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»،على شاشة «إكسترا نيوز»، قائلاً: نؤكد على ضرورة تشديد الإجراءات على الكافيهات والمقاهي لمواجهة عودة انتشار الشيش.

وتابع النجار، "هذا دورنا مراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية كجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير وللاسف اليوم وخلال مرورنا على بعض المقاهي والكافيهات حررنا محاضر لنحو 600 شيشة في مجموعة من الاحياء سواء الراقية أو القديمة وللاسف هذا يدل على عدم وعي المواطن وعدم إدراكه بخطورة الفيروس وكأنه لم يعد موجوداً بالاضافة لجشع  أصحاب وأرباب المطاعم والكافيهات بغية تحصيل دخل من عائد الشيش".

 وكشف، أنه يتم إعدام كافة المضبوطات وكل من يثبت مخالفات بشان الشيش أو السعة الاستيعابية يتم استصدار قرارات بغلقها فور تحرير المخالفات.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد حذرت من التهاون فى اتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة عدوى كورونا، خاصة خلال الفترة الحالية، حيث إن العالم يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا بنسبة 10% وزيادة في عدد وفيات الفيروس بنسبة 7% خلال الموجة الثالثة للفيروس.

 

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن شهر أبريل الحالي يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا بمصر بنسب بسيطة ولكنها مستمرة، بالتزامن مع الزيادة التي تشهدها دول العالم، حيث إن شهر أبريل من العام الماضي شهد أيضًا زيادة في أعداد الإصابات، كما أنه يتزامن هذا العام مع شهر رمضان الكريم والأعياد والمناسبات الدينية، مشددة على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وإجراءات التباعد.