دانة غاز تتراجع عن بيع أصولها في مصر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت شركة "دانة غاز"، المدرجة في بورصة أبوظبي، في بيان لبورصة أبوظبي اليوم، إنه تعذر استيفاء عدد من الشروط المسبقة لاتفاقية بيع أصولها البرية في مصر، بما يرضي الطرفين وذلك قبل حلول التاريخ النهائي لإتمام اتفاقية البيع والذي يوافق يوم الأربعاء 14 أبريل الجاري.

 

وقرر مجلس إدارة الشركة مواصلة الاحتفاظ بأصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر وتشغيلها، إلى جانب امتياز شمال العريش (القطاع السادس) البحري الاستكشافي.

 

أقرأ أيضًا| «دانة غاز» تتسلم 105 ملايين دولار من مستحقاتها لدى مصر

 

وقررت الشركة اليوم الأحد، العدول عن صفقة بيع أصولها البرية في مصر، والتي أعلنت عنها في أكتوبر الماضي.

 

وأوضحت الشركة أنها تقيم أثر إنهاء اتفاقية البيع بالتفصيل، متوقعة أن يكون هناك أثر إيجابي على ربحية الشركة ومركزها المالي وتحسن في تدفقاتها النقدية في السنوات القادمة، ويأتي هذا الأثر الإيجابي، نتيجة لتغيرات الاقتصاد العالمي وأسواق الطاقة.

 

وقالت الشركة في أكتوبر الماضي إنها أبرمت اتفاقية ملزمة مع شركة "آي بي آر الوسطاني للبترول المحدودة"، التابعة لمجموعة "آي بي آر للطاقة"، لبيع أصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر مقابل 236 مليون دولار.

 

و"دانة غاز" هي أول وأكبر شركة خاصة عاملة في قطاع الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، بحسب ما تعلنه الشركة، حيث تأسست في ديسمبر عام 2005، وهي مدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.

 

وتمتلك الشركة أصولا في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وكردستان العراق.