وزير الاتصالات يقدم تقريرًا لرئيس الوزراء بشأن نتائج زيارته لأمريكا

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، السبت 25 مارس، لقاء مع ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار المتابعة المستمرة للخطط والبرامج التنفيذية للوزارات.
وعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نتائج الزيارة التي قام بها مؤخرا إلي الولايات المتحدة الامريكية، مشيراً إلي ما شهدته من مباحثات مكثفة مع القيادات التنفيذية لكبري الشركات العالمية المتعددة الجنسيات المطورة للتكنولوجيا ونظم المعلومات والاتصال، فضلأً عن شركات الأبحاث والاستشارات، إلي جانب مجموعة من المؤسسات الأكاديمية لبحث التعاون في مجال الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال.
وأشار الوزير إلى الاتفاق مع عدد من الشركات العالمية علي دعم تنمية صناعة الالكترونيات في مصر وضخ استثمارات جديدة بالمناطق التكنولوجية. وعرض الوزير أيضاً ماشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من معدلات نمو ايجابية، نتيجة تنفيذ عدد من المشروعات الضخمة ومنها توطين التكنولوجيا في محافظات وأقاليم مصر المختلفة، وجهود تنمية صناعة الالكترونيات، ودعم بيئة الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، بالإضافة إلي تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات الاتصالات والبريد.
وأوضح أنه يجري العمل حالياً في استكمال مشروع قواعد البيانات المتكاملة الذي يهدف إلي بناء قاعدة خدمات متطورة تخدم القطاع الحكومي والأفراد بصورة متكاملة، وتسهم في دعم واتخاذ القرار في جميع الجهات الحكومية من خلال بيانات مدققة ترتبط بالرقم القومي للمواطن.