أخر كلماته| الطيار« أشرف أبو اليسر»: أسرعوا في تنفيذ الحكم ضد محمد رمضان

صورة مجمهة
صورة مجمهة

توفى أمس الطيار المصري أشرف أبو اليسر، وذلك بعد أسابيع من تعويضه بـ6 ملايين جنيه يدفعها محمد رمضان عوضاً عن فقدان عمله.

وأوضح  مجدي حلمي  محامي الطيار المصري، أن المبلغ الذي قضت به المحكمة أضحى من حق الورثة وأبناء الطيار، مضيفا أن الراحل كان أوصاه بالسرعة في تنفيذ الحكم، قائلاً: "كأنه قلبه حاسس أنه هيموت".

وأكد المحامي، أن الحالة الصحية للطيار أبو اليسر، تدهورت مؤخرا بسبب محمد رمضان بشكل مباشر، مضيفا  أن صحته بدأت بالتراجع منذ بداية النزاع مع رمضان حيث تعرض لعدة أزمات نتيجة حالته النفسية السيئة.

اقرأ أيضا| بعد وفاة أشرف أبو اليسر.. هجوم حاد من أديب لـ«رمضان» | فيديو

وأضاف أنه لم يحدث أي تواصل بين محمد رمضان والطيار خلال الفترة الأخيرة وخاصة بعد حكم المحكمة بتعويض الطيار 6 ملايين جنيها.

وتأتي وفاة الطيار الطيار أشرف أبو اليسر،  بعد أسابيع قليلة من قضاء المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعويضه بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

إلا أن هناك دعوى أخرى رفعها الطيار الموقوف ضد «رمضان» ما زالت تنظرها دائرة التعويضات بأكتوبر..

ونرصد في هذا التقرير ترصد «بوابة أخبار اليوم» ما وصلت إليه الدعاوى المرفوعة ضد «رمضان».

دعوى المحكمة الاقتصادية
قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بإلزام محمد رمضان في دعوى الطيار أشرف أبواليسر التى يطالب فيها الفنان بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء «أزمة صورة الطائرة» بدفع 6 ملايين جنيه.

دعوى التعويض بأكتوبر

وقررت الدائرة 4 تعويضات بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية تأجيل الدعوى القضائية المقامة، من أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف" والتى طالب فيها الفنان محمد رمضان، بدفع مبلغ 25 مليون جنيه تعويض، عن الأضرار التى لحقت به مؤخرًا جراء الصورة التى التقطها داخل كابينة قيادة الطائرة المسئول عن قيادتها للشهر المقبل.

كان مجدي حلمي محامي الطيار أشرف أبواليسر طالب في دعواه بتعويض موكله 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به جراء نشر صورة الفنان داخل طائرة موكله، مشيرًأ إلى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها «مش بتفتش في المطار»، مستغلاً صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له، ووقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة على الطيار أشرف أبواليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام.