تحرير 300 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بالمحافظات

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أكد  اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن كافة المحافظات تقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:- حصاد الزيارة الأولى لرئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لمصر

وكشف شعراوى، عن قيام المحليات فى المحافظات بتحرير نحو 300 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية بالمحافظات منذ بداية تطبيق غرامة مخالفة الإجراءات الاحترازية وحتى الآن، لافتا إلى أنه تم إدراج جهود تطبيق الإجراءات الاحترازية ضمن تقييم قيادات المحليات.

 

كان قد أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن وضع كورونا في محافظة سوهاج ليس بذلك التهويل الذي يتم على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأضاف وزير التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه يقوم بالتواصل اليومي مع محافظ سوهاج لمتابعة كافة التطورات وموقف كورونا في المحافظة.

وأشار وزير التنمية المحليةن إلى أنه طالب محافظ سوهاج بأن يطلب من وزير الصحة د.هالة زايد بزيادة أعداد الأطباء في المستشفيات.

وأكد شعراوي، أن المواطن عليه دورا كبيرا في انتشار كورونا وذلك لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية المطلوبة لمنع انتشار الوباء.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الحكومة ناشدت المواطنين وأكدت عليهم بأن مع حلول شهر رمضان سترتفع أعداد الإصابات، مؤكدا أن كافة الوحدات المحلية تتابع بشكل يومي التزام المحال بمواعيد الغلق والفتح ومنع تقديم الشيش.

ونفى وزير التنمية المحلية دارسة تطبيق حظر التجوال في محافظة سوهاج أو منع التنقلات بين المحافظات لمنع انتشار فيروس كورونا .

وتعليقا على طلب نقيب أطباء سوهاج بتطبيق حظر التجوال داخل المحافظة؛ أكد شعراوي أنه تم التواصل مع نقيب الأطباء بسوهاج وشرح الأحداث وعرضها على أرض الواقع.