نصائح صحية| فائدة شرب الماء الدافئ بالقرنفل قبل النوم؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر القرنفل من أشهر النباتات التي تستخدم على نطاق واسع كتوابل لا تعزز الطعم فحسب، بل تزيد أيضًا من قيمتها الغذائية.

 وزيرة الصحة: قريبا قوافل تجوب المحافظات لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا 

اشتهر القرنفل على مر العصور بخصائصه الطبية المدهشة ، حيث يمكن أن يساعد في توفير الراحة من أمراض المعدة وكذلك آلام الأسنان والحنجرة، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية.

أظهرت الدراسات أن الأوجينول الموجود في القرنفل يساعد في تخفيف التوتر وأمراض المعدة الشائعة، وقد يساعد أيضًا في الوقاية من مرض باركنسون.

يحتوي القرنفل على عناصر أساسية ضرورية للجسم مثل فيتامين هـ ، وفيتامين ج، وحمض الفوليك، والريبوفلافين، وفيتامين أ، والثيامين، وفيتامين د، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، إلى جانب مركبات أخرى مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

وفقًا لما أفاد به الأطباء وخبراء التغذية، فإن أفضل طريقة لتناول القرنفل هي وضع حبتين من القرنفل مع كوب من الماء الدافئ قبل النوم، لأن تناول القرنفل ليلاً يمكن أن يساعد في تخفيف العديد من المشكلات الصحية مثل الإمساك والإسهال وحموضة المعدة. كما أنه يحسن عملية الهضم.

يحتوي القرنفل أيضًا على مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه يحتوي على نوع من الساليسيلات، لذلك يمكن أن يساعد في منع ظهور حب الشباب.

وإضافة القرنفل إلى الماء الدافئ يساعد في تخفيف آلام الأسنان، ويمكنك أيضًا وضع فص على أسنانك في المكان الذي تشعر فيه بالألم تمامًا حتى تشعر بالراحة الفورية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد القرنفل في تخفيف الآلام والتهاب الحلق ، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتعاش اليدين والقدمين تناول 1-2 فص قبل النوم للتخلص من المشكلة.

أكد الأطباء أن تناول القرنفل يومياً يعزز المناعة بشكل مذهل، كما يساعد في التخلص من السعال والعدوى الفيروسية والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية والربو.

لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بإضافة القرنفل إلى النظام الغذائي لتعزيز صحة الجسم ومناعته ضد الأمراض المختلفة.