منافسة قوية بين تشيلسي وليفربول للتأهل الأوروبي بعد نهاية حلم السوبرليج

ليفربول يسعى للفوز على تشيلسي
ليفربول يسعى للفوز على تشيلسي

لعب تشيلسى وليفربول دوراً بارزاً فى الخطة الفاشلة التى كانت تهدف إلى القضاء على دورى أبطال أوروبا، وسيحاول كل منهما مطلع هذا الأسبوع تأمين التأهل للبطولة الأوروبية الأولى للأندية، عن طريق الحصول على مكان بين فرق المربع الذهبى فى الدورى الإنجليزي.


وعاد تشيلسى  للمربع الذهبى  بعد التعادل مع برايتون، لكنه حقق ذلك فقط بعد تفوقه بفارق الأهداف على جاره وست هام يونايتد، الذى  سيواجهه اليوم السبت.


وكان وست هام من بين المنتقدين الأعلى صوتاً لقرار تشيلسى وليفربول ومانشستر سيتى ومانشستر يونايتد وتوتنهام وآرسنال، بالمشاركة فى  إطلاق دورى  السوبر الجديد ووصف الخطوة بأنها «هجوم على كرة القدم».


وعادت الأندية الإنجليزية الستة عن قرارها بالمشاركة فى الدورى الجديد، الثلاثاء الماضي، ما قضى فعلياً على الفكرة فى  مهدها.


لكن موجة الغضب تستمر، وربما حصل وست هام على المزيد من التشجيع جراء ذلك قبل مباراته فى  ملعبه أمام تشيلسي.


وربما يحصل نيوكاسل يونايتد أيضاً على مزيد من القوة المعنوية، عندما يحل ضيفاً على ليفربول اليوم أيضًا وقبل ذلك ببضع ساعات، وهو يتطلع لتحقيق فوز لوضع حد لمخاوفه من الهبوط.


وقدم وست هام الذى يقوده المدرب دافيد مويس أداء ونتائج باهرة خلال الموسم الحالي، لكن آماله فى  مكان فى المربع الذهبى تلقت ضربة موجعة فى الجولة الماضية عندما خسر 3-2 أمام نيوكاسل.


لكن تعادل تشيلسى  بدون أهداف مع برايتون الثلاثاء الماضي، وفشل ليفربول هو الآخر فى  الفوز على ليدز يونايتد يوم الاثنين، جاء فى صالح وست هام وفتح باب الصراع على مراكز المربع الذهبى على مصراعيه، مع تساوى  تشيلسى ووست هام فى الرصيد (55 نقطة) بينما يبلغ رصيد ليفربول 53 نقطة قبل آخر ست جولات فى  الموسم.


وجمع توتنهام هوتسبير أيضاً 53 نقطة بعد الفوز 2-1 على ساوثهامبتون الأربعاء، لكن تتبقى له خمس مباريات فقط.


وتحت قيادة المدرب المؤقت رايان ميسون بعد إقالة سلفه جوزيه مورينيو، سيلتقى توتنهام مع مانشستر سيتى فى نهائى كأس رابطة المحترفين المحلية غداً الأحد.


ورغم الصعوبات فإن تشيلسى أيضاً ربما يضع عيناً على مواجهته فى ذهاب قبل نهائى دورى الأبطال فى  ملعب ريال مدريد، بعد ذلك بـ3 أيام.
وبالنظر إلى الأحداث التى وقعت خلال الأسبوع الحالى فإن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، يفترض أنه يشعر بالسعادة لأنه سيواجه ليدز يونايتد فى ملعب إيلاند رود بدون جمهور اليوم .


وإذا حقق يونايتد الفوز السادس على التوالى على مستوى الدوري، فإنه سيضمن تقريبا الظهور فى دورى  الأبطال الموسم المقبل.


وعلى الجانب الآخر من القائمة يتقدم بيرنلى بفارق ست نقاط عن فولهام صاحب المركز 18، لكن خسارته فى  ثلاث مباريات متتالية جعلته أكثر توترًا وقلقا، وبالتأكيد فإنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق نتيجة إيجابية فى ملعب وولفرهامبتون، غدًا الأحد.