«الدولية للإبداع الفكري» تعقد ندوة توعوية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت  الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا، عبر تقنية زووم ندوة بمناسبة ذكري العاشر من رمضان عن التسامح بين الديانات بحضور كل من العالم الجليل الدكتور احمد التركي من علماء الأزهر الشريف ودكتورة رودينا ياسين مدربة التنمية البشرية وابنة الراحلة  الدكتورة عبلة الكحلاوي وصاحب كتاب طبطبه والمنشد الديني محمود محروس. 

اقرأ أيضاً|علي جمعة : نسل الرسول الكريم انحصر في السيدة فاطمة

وتناولت الندوة كيف كان لحرب أكتوبر أثرًا كبيرًا في تعليمنا قيم التسامح فقد استشهد علي أرض سيناء المسلم والمسيحي دفاعًا عن مصر . 


وتناول ضيوف شرف الندوه كيفية التعايش مع الآخر ونبذ الفكر المتطرف.

 
وعن هدف الندوه أفادت دكتورة جيهان جادو رئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بأنها كانت رسالة لمن يعاني في خلل نفسي بالتفرقة بين الديانات وأن التسامح طريق ممهد للتعايش السلمي مع الآخر وأن الرابطة دوما لديها الحرص علي عقد الندوات اللي تعزز قيم التسامح والاخاء ونبذ الفكر المتطرف وأن الندوة تمت إدارتها بوجود ضيوفنا معا المسلم والمسيحي الذين تناولوا معا جانب من النصوص القرآنية والإنجيل للتأكيد علي أن التفرقة منبوذة وأن الديانات جميعها تدعو للمحبة والاخاء والتسامح .


 اختتمت الندوه بدعوة من الشيخ أحمد التركي لعمل مبادرة قومية للتسامح من خلالها نؤكد علي أهمية أسس التسامح بين الديانات ومحاربة الأفكار المتطرفة. 
 وكانت الندوة من ’هم الندوات الشهرية التي حظيت باهتمام كل الحضور من مختلف بلدان العالم هولندا و’مريكا والإمارات ومصر .