للرجال | فوائد وسلبيات الزوجة الثانية

أرشيفية
أرشيفية

يفكر الكثير من الرجال في الزواج من امرأة ثانية بعد سنوات من زواجه الأول، ومنهم من يريد هذا الزواج لأسباب خاصة به، ومنهم من يحبب تعدد الزوجات لمجرد حبه للجنس الناعم في حياته فيكون الحل هو الزواج. 

 

اقرأ أيضاً| شاب ياباني يرتبط بـ35 سيدة في آن واحد ولغرض واحد


هناك إيجابيات وسلبيات للزوجة الثانية التي تقع على الرجل أولا قبل الزوجات سواء الأولى أو الثانية وهي كالتالي: 

 

فوائد الزوجة الثانية للرجل:

في كثير من الحالات يكون زواج الرجل من زوجة أخرى حدثا أساسيا، إما لضرورة ما وإما للتماشي مع ثقافة ومعتقد، وإليك أهم تلك الفوائد التي تعود على الرجل: 

١ - زيادة فرص الإنجاب، خاصة في الثقافات التي تعتبر كثرة عدد الأطفال أمرا مستحبًا وإيجابيا ومفيدا أيضا في الأعمال الخاصة بالأسرة. 

٢ - الإنجاب في حالة عدم قدرة الزوجة الأولى على الإنجاب، أو معاناتها من مرض يمنع حدوث ذلك. 

٣ - توفير الحضانة والرعاية للأطفال اليتامى إذا كان لدى الزوجة الثانية أطفال. 

٤ - الحفاظ على استقرار الأسرة إذا كانت الزوجة الأولى تعاني من أمراض تمنع حدوث العلاقة الحميمة، ولا يكون الطلاق هو الحل الأنسب للزوجين والأبناء.


سلبيات الزوجة الثانية: 

١ - زيادة العبء المادي في الإنفاق على بيتين بدلا من بيت واحد، ما قد يؤدي إلى سوء الوضع الاقتصادي العام، وينتج عنه عدم دخول بعض الأولاد للمدارس أو عدم حصولهم على ما يكفي من احتياجاتهم. 

٢ - الإنجاب الزائد عن الحد حال عيش الزوج مع الزوجتين، إذ يصبح له أطفال أكثر من اللازم، فلا يستطيع توفير الرعاية الكافية.

٣ - كثرة الضغط النفسي على جميع أفراد الأسرة بسبب بعض الخلافات بين الزوجتين خاصة إذا لم تكن العلاقة مبنية على موافقة جميع الأطراف. 

٤ - تفكك الأسرة حال ترك الزوج منزل الزوجة الأولى والأولاد ليحيا مع الزوجة الثانية فقط.