لم الشمل فى المصارعة.. والخطة مستمرة فى الجودو.. والقدم عنوان للتحدى

وزير الرياضة لـ«الأخبار» قبل عودته لمباشرة عمله: طلبات أبطال طوكيو «أوامر»

 د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

رغم الظروف والموقف الصعب الذى تعرض له د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إلا أنه حريص على المتابعة الدقيقة لكل المواقف المتعلقة بالاستعدادات المختلفة للمنتخبات المختلفة وأبطالنا المتأهلين لدورة الألعاب الأوليمبية للعمل على تذليل كافة العقبات أمامهم وتوفير كل الإمكانات للاستعداد القوى والجاد والعمل على تهيئة الجميع من أجل المنافسة على الميداليات وعزف النشيد المصرى فى المنافسات المختلفة.
بداية.. يعود د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال الساعات القادمة لمباشرة ومواصلة عمله من مكتبه ومواصلة جولاته المكوكية بعد الراحة التى حصل عليها لأيام قليلة بعد تعرضه لحادث سير الأحد الماضى أثناء توجهه لمحافظة البحيرة لافتتاح العديد من المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة.
وأكد وزير الشباب والرياضة لـ»الأخبار» أنه يتوجه بالشكر للجميع على التواصل المستمر معه للاطمئنان عليه مؤكدا أن حالته جيدة للغاية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الملفات المهمة خلال المرحلة المقبلة لعل أهمها الاستعداد لدورة طوكيو.
وأشار وزير الرياضة إلى أن طلبات المنتخبات وأبطال مصر فى كافة الألعاب الرياضية المتأهلة إلى دورة طوكيو حريصون على توفيرها بالشكل الأمثل من أجل إعدادهم بالشكل الأمثل لتلك الدورة التى تم تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا وهو ما حرصنا على تعديل كافة برامج الإعداد لكافة أبطالنا.

وأوضح صبحى أنه خلال فترة راحته حرص على متابعة كافة الملفات التى كان من بينها أزمة لاعبى المصارعة التى تم حلها على الفور ولم الشمل بين الجميع خاصة بعد الاجتماع الذى عقد فى مقر اللجنة الأولمبية مع الثلاثى محمد إبراهيم كيشو ومحمد مصطفى وهيثم فهمى وذلك لبحث ومناقشة استعدادات الثلاثى ومنتخب المصارعة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية بحضور اللواء عصام النوار رئيس الاتحاد وتم التواصل «فيديو كونفرانس» مع وزير الرياضة لبحث كافة الاستعدادات مع مطالبة اللاعبين بالتركيز الشديد فى الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الاستعدادات الخاصة بمنتخب الجودو مستمرة رغم الاستقالة التى تقدم بها إسلام الشهابى المدرب العام للمنتخب بعد تعيين مدرب جديد للمنتخب مشيرا إلى أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق خاصة أن أبطال مصر لديهم طموح كبير فى المنافسة.

كما أكد وزير الرياضة أن قرعة منافسات كرة القدم ووقوع منتخبنا الأوليمبى مع إسبانيا والأرجنتين وأستراليا بالتأكيد صعبة وستكون المنافسة شرسة على التأهل إلى الدور التالى مؤكدا أن هذا الجيل يعتبر جيل التحدى خاصة بعدما حقق التتويج ببطولة أفريقيا تحت 23 التى أقيمت فى القاهرة ورسم الفرحة على وجوه كل المصريين مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على المتابعة مع اتحاد الكرة بشكل مستمر حول برنامج الإعداد الخاص بالمنتخب. وأكد صبحى أن القيادة السياسية حريصة على دعم الرياضة بشكل قوى للغاية طوال الفترة الماضية وساهم ذلك فى النجاجات الكبرى التى حققتها مصر بالرغم من الظروف الصعبة التى يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا خاصة فيما يتعلق باستضافة البطولات الكبرى التى كان أغلبها يتم تأجيله أو الغائه فضلا عن الانجازات الكبرى على المستوى الفنى وكان أخرها انجازات منتخب السلاح للشباب الذى توج بالميدالية الذهبية فى بطولة العالم فى إنجاز يحدث لأول مرة.