سوريا: العدوان الإسرائيلي «وقح».. ولن نتردد في الدفاع عن أرضنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزارة الخارجية السورية اليوم الخميس 22 إبريل إن العدوان الإسرائيلي على أراضيها والذي وقع فجر اليوم انتهاك سافر ووقح مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانته والأعمال العدوانية المتكررة ضد سيادة الجمهورية العربية السورية.

اقرأ أيضًا: دمشق تستهجن انعقاد مؤتمر «بروكسل الخامس» دون دعوة حكومتها

وأضافت الخارجية السورية في بيان لها أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت في الساعة الواحدة و38 دقيقة من فجر اليوم الخميس على ارتكاب عدوان جديد على أراضي الجمهورية العربية السورية عبر إطلاقها موجات متتالية من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل والتي استهدفت بعض المناطق في محيط العاصمة دمشق.

وطالبت الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن أن تدين العدوان الإسرائيلي الجبان والأعمال العدوانية المتكررة ضد سيادة سورية والتي يقوم بها المحتلون الثلاثة الإسرائيلي والأمريكي والتركي بطريقة ممنهجة ومنسقة تعكس بلا شك شراكة عدوانية تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين وتخالف أبسط مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وتابعت قائلة "تؤكد سورية مرة أخرى أن قبول البعض المبررات الإسرائيلية والأمريكية لشن الاعتداءات ضد سيادة سورية تجعل منهم شريكاً أساسياً في الجرائم الإرهابية التي تقترف بحق الدولة السورية ويتحملون بالتالي المسؤولية الدولية الناجمة عن تقاعسهم".

وشددت الخارجية الروسية أنها لن تتردد في ممارسة حقها بالدفاع عن أرضها وشعبها وسيادتها بكل الطرق التي يكفلها ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي.