هؤلاء ممنوعين من مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يدرس مجلس الوزراء، بنود وشروط المبادرة الرئاسية الجديدة للتمويل العقاري بفائدة 3% وبالتقسيط حتى 30 عاما، بعد انتهاء البنك المركزي المصري من صياغتها.

يأتي ذلك بعد أن أرسل البنك المركزي المصري، بنود المبادرة الرئاسية الجديدة للتمويل العقاري بفائدة 3% وبالتقسيط حتى 30 عاما، لرئاسة مجلس الوزراء، وأنه في انتظار اعتماد شروط المبادرة من رئيس مجلس الوزراء، تمهيدا للإعلان عنها حتى تبدأ البنوك في التنفيذ.

اقرأ أيضا| الإنتهاء من مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%.. «المركزي» يعلن عنها خلال أيام

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي المصري بإطلاق برنامج للتمويل العقاري لصالح الفئات محدودة ومتوسطة الدخل، لدعم قدراتهم على تملك الوحدات السكنية من خلال قروض طويلة الأجل بفائدة 3% منخفضة، وبمدة سداد للأقساط تصل إلى 30 عامًا.

وكشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، عن قرب تفعيل  المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وأكد المصدر في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، أن البنك المركزي المصري انتهى من صياغة كافة بنود مبادرة التمويل العقاري الجديدة.

بوابة أخبار اليوم تستعرض في هذا التقرير الممنوعين من الاستفادة من مبادرة المركزي للتمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% وبالتقسيط حتى 30 عاما.

1- العملاء الأفراد من الحاصلين على قروض بنكية وتزيد الأقساط الشهرية المستحقة عليهم عن 50% من إجمالي قيمة الدخل الشهري لهم.

2- من يرغب في الحصول على شقة ولكنها غير قابلة للتسجيل وغير كاملة التشطيب وبدون مرافق.

3- من يزيد الدخل الشهري لهم هم 4.5 ألف جنيه بالنسبة لمحدود الدخل الأعزب، وممن يزيد الدخل الشهري لهم عن 10 آلاف جنيه بالنسبة لمتوسطي الدخل الأعزب.

4- من يزيد الدخل الشهري له عن 14 ألف جنيه بالنسبة للأسرة متوسطة الدخل، ومن يزيد الدخل الشهري عن 6 آلاف جنيه بالنسبة للأسرة من محدودي الدخل.

5- من يمتلك شقة مدعمة ليس من حقه الاستفادة من المبادرة الجديدة.

6- المواطن الذي استفاد من من مبادرات البنك المركزي السابقة الخاصة لمحدودي ومتوسطي الدخل.