زيادة بدل طبيعة العمل بنسبة 65% للعاملين بـ«كهرباء مصر الوسطى»

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

وافق المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، على مقترح مقدم من مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة "مصر الوسطى" بعد اصدار قرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 509 لسنة 2021، باعتماد تعديلات لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص بالعاملين بالشركة.

وتتضمن التعديلات، الموافقة على مقترح زيادة الميزة التأمينية للعاملين بالشركة وأعضاء الصندوق بمعدل زيادة من 30% إلى 40% وذلك بعد إضافة بعض المزايا منها احتساب صرف الميزة على أساسي راتب شهر 31 ديسمبر 2019 بدلا من أساسي شهر 31 ديسمبر 2017.

كما تضمنت التعديلات، زيادة بدل طبيعة العمل بنسبة 65% من الأجر الأساسي في 31 ديسمبر 2017 بدلا من 40%، إضافة إلى العلاوة الاستثنائية المقررة في عام 2019.

وشمل القرار: زيادة صرف الميزة على 50 شهرًا ورفع قيمة الحد الأدنى للميزة التأمينية في حالة الوفاة أو العجز الكلي المستديم بواقع 150 ألف جنيه، بجانب زيادة منحة الحج لـ 20 ألف جنيه ومنحة العمرة 3 آلاف جنيه".

اقرأ أيضا| خطة استثمارية بكهرباء شمال الدلتا  بقيمة ٤٣٨ مليون جنيه

وتضمن القرار الذي وقع عليه رئيس الشركة وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة منه، أنه يجوز قبول أعضاء جدد بشرط سداد كامل الاشتراكات وسداد رسوم العضوية وفقا للمدة المتبقية لبلوغ سن التقاعد ويتم العمل بهذا القرار مع بداية شهر يناير 2020.