تغريدة «نووية» لـ«ستراتكوم» تثير الذعر على تويتر 

الانفجار النووي
الانفجار النووي

القيادة الإستراتيجية للولايات المتحدة (المعروفة أيضًا باختصارها - ستراتكوم)، هي القيادة المقاتلة المسؤولة عن الترسانة النووية الأمريكية، والدفاع الجوي، والقوات الفضائية في حالة نشوب حرب نووية، وستُكلَف «ستراتكوم» بتنفيذ إطلاق الصواريخ النووية الأمريكية ضد العدو.

ومرة أخرى، أرعبت ستراتكوم STRATCOM متابعيها على تويتر Twitter، من خلال نشر تغريدة في وقت متأخر من الليل، وصفها موقع " سبوتنيك نيوز" بأنها خالية من السياق، لاستعراض تحديث الموقف النووي الخاص بها.

وقد جاء في نص التغريدة التي أثارت العديد من المخاوف: "نطاق الصراع اليوم ليس خطيًا ولا يمكن التنبؤ به، ويجب أن نأخذ في الحسبان احتمال نشوب صراع يؤدي إلى ظروف يمكن أن تدفع الخصم بسرعة كبيرة إلى اعتبار الاستخدام النووي، هو الخيار الأقل سوءًا". 

#USSTRATCOM Posture Statement Preview: The spectrum of conflict today is neither linear nor predictable. We must account for the possibility of conflict leading to conditions which could very rapidly drive an adversary to consider nuclear use as their least bad option. pic.twitter.com/4Oe7xkl05L

— US Strategic Command (@US_Stratcom) April 20, 2021

 

ولم يتم تقديم أي معلومات أوروابط أو سياق إضافي في الخلفية، مما دفع المتابعين للتعبير عن مخاوفهم أو التساؤل عما يحدث، وقال أحد المستخدمين ساخرًا: "حسنًا، سأنام جيدًا الليلة بعد قراءة ذلك".

وقام آخرون بتحويل تعليقات تويتر Twitter إلى مشاحنات حزبية ذهابًا وإيابًا، وعلقوا على قوة المجمع الصناعي العسكري الأمريكي، واقترحوا أن تنفق أمريكا أقل على الاستعدادات للحرب، والمزيد على الرعاية الصحية.