فيسبوك يتوقع تسريب لبيانات المستخدمين.. و يسعى لتطبيع الفكرة

فيسبوك
فيسبوك

في وقت سابق من هذا الشهر، تبين أن البيانات الشخصية لـ 533 مليون ملف تعريف على فيسبوك Facebook، قد تم نشرها على موقع ويب للمتسللين.

 

وأدى تسرب البيانات، هذا إلى إجراء تحقيق من قبل هيئة مراقبة الخصوصية في الاتحاد الأوروبي، ولكن قد لا يكون هذا هو الحدث الأخير من هذا القبيل. 

 

ووفقًا لـ "cnet"، ففي رسالة بريد إلكتروني، تم إرسالها عن طريق الخطأ، أمس يوم الاثنين، إلى Pieterjan Van Leemputten، الصحفي في صحيفة Data News البلجيكية، علق عضو لم يذكر اسمه في فريق الاتصالات على فيسبوك Facebook على انخفاض تغطية قصة تسريب ونشر البيانات، والمضي قدمًا في تحديد الخطوط العريضة للشركة على المدى الطويل، إستراتيجية للتعامل مع المشكلة.

 

وجاء في الرسالة الإلكترونية: "على المدى الطويل، وعلى الرغم من ذلك، نتوقع المزيد من حوادث التجريف للبيانات والتسريب، ونعتقد أنه من المهم تأطير هذا كقضية صناعية واسعة، وتطبيع حقيقة أن هذا النشاط يحدث بانتظام، وهو أمر طبيعي".

 

ويكشف هذا البريد الإلكتروني عن عدة أشياء، أولاً على الرغم من أن فيسبوك Facebook، يقول إنه أصلح الثغرة الأمنية التي سمحت بإلغاء البيانات في الحادث الذي تم الكشف عنه هذا الشهر، إلا أنه يتوقع تعرض المنصة لمرات لتسريبات أخرى مماثلة في المستقبل.

 

ثانيًا، يخطط فيسبوك لتغيير الطريقة التي ينظر بها الجمهور إلى حوادث تسريب البيانات، من خلال تأصيلها او التطبيع معها فيما بعد، بحسب ما نقل cnet.