«فتح» تطالب العالم بالضغط على إسرائيل لإقامة الانتخابات في القدس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، ضرورة قيام المجتمع الدولي، بما فيها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وكل الأطراف ذات العلاقة، بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ التزاماتها الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية فيما يتعلق بإجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة، بما فيها مدينة القدس الشرقية المحتلة.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، مساء أمس الاثنين 19 أبريل، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت اللجنة المركزية، إن "الشعب الفلسطيني لن يقبل بأن يكون هناك أي فيتو للاحتلال بأي شكلٍ من الأشكال على العملية الانتخابية، وتحديدًا مشاركة أبناء شعبنا المقدسي ترشحًا ودعايةً وانتخابًا فيها، مؤكدة أن القدس وأهلها خط أحمر لن يقبل المساس به أو التلاعب فيه".

واستنكرت حركة فتح، قيام قوات الاحتلال بمنع تنظيم أية فعالية لمرشحي القوائم الانتخابية والاعتداء عليهم بوحشية واعتقالهم، مشددة على أن "هذه المحاولات الإسرائيلية لن تنال من عزيمة شعبنا وإصرار قيادته على أن تكون القدس هي القلب النابض للعملية الديمقراطية، باعتبارها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

وأشادت اللجنة المركزية لحركة فتح، بصمود الفلسطينيين في مدينة القدس ووقفتهم البطولية أمام همجية الاحتلال، وتمسكهم بالمشاركة في الانتخابات كجزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، داعية القوى الوطنية والإسلامية للتوحد في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية، ودعم صمود  المقدسيين أمام المحتل.

اقرأ أيضا

 فلسطين تدعو بلجيكا للضغط على إسرائيل لعدم عرقلة الانتخابات في القدس