التعليم لطلاب أولى ثانوي: تابعوا البث المباشر لمراجعة اللغة العربية

 البث المباشر لمراجعة مادة اللغة العربية
البث المباشر لمراجعة مادة اللغة العربية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لجميع طلاب الصف الأول الثانوي بالتنبيه على متابعة البث المباشر لمراجعة مادة اللغة العربية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن موعد البث المباشر لمراجعة مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي، لا غدًا الأربعاء ٢١ أبريل الساعة ٢:٠٠ ظهرًا.  

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن للطلاب كتابة الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.

اقرأأيضا||ننشر أسئلة امتحان الثانوية العامة التجريبي في اليوم الثاني | صور

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط طرق وتقييم  طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، لامتحان شهرى أبريل ومايو..والتي تتضمن التالي : :

- يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

- يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

- نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أى درجات في حالة إتمام الامتحان، أما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.

- درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل 100% من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.

- الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة.

- للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.