السجن 6 أشهر في واقعة التنمر بطفل في المنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ماهر مندى
 

حكمت الدائرة الثالثة بمحكمة سمالوط ، شمال المنيا ، بالسجن 6 أشهر، للمدعو « باسم م . ز ، وباهر م . ز .» فى القضيه رقم 5690 لسنة 2020 جنح سمالوط و بتاريخ الجلسة 24 فبراير 2021 فى قضية التنمر، لصالح الطفل ويدعي « رامز اشرف فرح » البلغ من العمر 14 سنة ، والمقيم بقرية قلوصنا بمركز سمالوط .
 
وكان الحكم قد أصدر بناء علي تقرير لمكتب حماية الطفل بالوحدة المحلية لمدينة سمالوط بناء علي تعليمات المحكمة لإصدار الرأي في الواقعة.

 وأشار التقرير المعروض  فيها لمخالفة المتهمين لنصوص 309 مكرر الخاصة بالتنمية والتي تنص علي ( يُعد تنمرًا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي - عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين - تشديد العقوبة إذا توافر أحد ظرفين، أحدهما وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر، والآخر إذا كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه).

اقرأ أيضا| «جنايات المنيا» تفحص فيديوهات أحداث شرطة العدوة بحضور 46 متهما

وذكر التقرير المعروض علي المحكمة، أن حماية الطفل قد أعدت الدعم النفسي للطفل بجلسات مع المتخصصين بمكتب حماية الطفل وبسبب الحالة النفسية التى تعرضها لها الطفل نتيجة للتنمر الذى كان يتعرض لها الطفل من أحد جيرانه كما ادعى الطفل في أقواله بالمحكمة وذلك انتقامًا من الأب فى الطفل وبسبب بعض مشاجرات وخلافات بينهم مما أدى إلى سوء حالة الطفل النفسية.