الكهرباء: 350 ألف طلب لتركيب عدادات كودية في المباني المخالفة بالصعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أكد مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تلقت حتى الآن ما يقرب من 350 ألف طلب للتحول من محاسبة استهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية للمباني المخالفة والعشوائية بمحافظات الصعيد التابعة لشركتي مصر الوسطى ومصر العليا لتوزيع الكهرباء .

ومن جانبه، أوضح المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء أن نصيب الشركة من الطلبات التي تلقتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء للتحول من نظام ممارسة استهلاك الكهرباء إلى تركيب عدادات كودية بلغت حتى الآن 180 ألف طلب .


وأضاف شمعة في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم تركيب أكثر من 25 ألف عداد كودي حتى الآن في العقارات المخالفة والعشوائية  من إجمالي عدد الطلبات الخاصة بالنطاق الجغرافي للشركة بمحافظات الوادي الجديد وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم، مؤكدا أنه جاري استكمال عدد أجراء المعاينات حسب الأسبقية في تقديم الطلبات .

ومن ناحية أخرى أوضح المهندس سامي أبو ورده رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء أن الشركة تلقت حتى الان 169 الف طلب  بالنطاق الجرافى للشركة بمحافظات أسوان و قنا و الأقصر و سوهاج .

وأضاف أبو وردة في تصريحات خاصة  لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم أجراء معاينات بنسبة  تتعدى الـ 55% من إجمالي الطلبات الخاصة بالشركة، مشيرا إلى أنه تم تركيب 25 ألف و 432 عداد حتى الآن، لافتا إلى أنه تم رفض 1518 طلب بشكل نهائي حتى الآن لمخالفة الشروط الخاصة بتركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة والعشوائية . 

اقرأ أيضاً| خطة استثمارية بكهرباء القناة بقيمة 2.2 مليار جنيه