بالأرقام.. تعويضات وزارة التضامن لضحايا حوادث القطارات

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي

تقوم وزارة التضامن الإجتماعي، بصرف تعويضات مالية للمتضررين في حالة الكوارث والنكبات، منها حوادث الطرق والحرائق والسيول وغيرها، من الأزمات التي يتعرض لها المواطنون ويسفر عنها وقوع ضحايا ومصابين.

 

وتكررت في الفترة الأخيرة عدة حوادث جسيمة، وعلى إثر ذلك قامت وزارة التضامن الإجتماعي بإتخاذ اللازم من صرف تعويضات وإعانات لضحايا هذه الحوادث.

 

ونرصد من خلال التقرير التالي إجمالي ما تم صرف من تعويضات لضحايا هذه الحوادث من وزارة التضامن الإجتماعي: -

 

التضامن: 100 ألف جنيه تعويضاً للمصاب بالعجز الكلي جراء حادث سوهاج


صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ في حادث تصادم قطاري سوهاج،  وتتراوح نسبة التعويضات للمصابين من 40 إلى 75 ألف جنيه حسب الحالة، وسيتم صرف 100 ألف جنيه تعويضاً للمصاب بالعجز الكلي جراء الحادث.


صرف 30 ألف جنيه لأسر ضحايا حرق العبور و15 ألف للمصابين

 

وقررت نيفين القباج، رفع قيمة المساعدات لأسر ضحايا ومصابي الحريق الذي شب في مصنع للملابس بالعبور، حيث وجهت بصرف 30 ألف جنيه لكل حالة وفاة، و15 ألف جنيه لكل مصاب تصرف من وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والجمعية الشرعية.

 

" التضامن" : صرف تعويضات أسر ضحايا أتوبيس أسيوط بعد صدور شهادة الوفاة


أكدت "وزيرة التضامن الاجتماعي" أن رحمة بالمكلومين وذوي ضحايا  أتوبيس أسيوط، سيتم صرف مبالغ فورية، كما سيتم التوجه  إلى أسر المتوفين في المديرية المعنية، بصرف النظر عن التعويضات التي تقررها الدولة، فإننا سنقدم تعويضات فورية من المؤسسة العامة للتكافل والجمعيات الشريكة إلى حين صرف التعويضات المقررة طبقا للقانون في حالات الإغاثة والأزمات.


التضامن: حصر أعداد ضحايا قطار طوخ لتحديد قيمة التعويضات


تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لصرف تعويضات حادث قطار طوخ للمصابين ولأسر المتوفين، حيث أكد مصدر بالوزارة، أنه سيتم تحديد قيمة التعويضات بمجرد إعلان وزارة الصحة للحصر النهائي لأعداد الوفيات والمصابين.

 

إقرأ أيضا| «التضامن» تدرس تقديم مقترح يسمح للمعاقة المتزوجة بالجمع بين معاشين