موسيماني: هدف شيكابالا رائع.. ومساعدو كارتيرون «سبوني»

موسيماني
موسيماني

قال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفناي لنادي الأهلي، إنه هدف محمود عبدالرازق شيكابالا رائع ولكنه حزين بسبب أنه حرص على تدريب اللاعبين على تفادي مثل هذه الكرات.

وفاز النادي الأهلي على الزمالك، بنتيجة 2-1، في لقاء القمة الذي أقيم مساء اليوم الأحد، على ستاد القاهرة الدولي والمؤجل من الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

وقال موسيماني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، إنه هدف شيكابالا رائع ولكنه حزين خاصة في ظل تدريب اللاعبين على تفاديه خلال الفترة الماضية.

وأضاف موسيماني: "لم تحدث أي مشكلة مع باتريس كارتيرون، من حوله من مساعدين سبوني بالبرتغالية، وأنا فهمت حديثهم وقمت بالرد عليهم، علينا أن نكون محترفين ونتقبل ما يحدث في الملعب، يجب أن يكون هناك هدوء داخل الملعب".

وقال بيتسو موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الزمالك إن مباريات القمة دائمًا ما تشهد حماسًا وندية بين الفريقين، ولكن نجحنا في تحقيق هدفنا بحصد نقاط الفوز. 

وأضاف موسيماني: «الحمد لله كسبنا المباراة وتحكمنا في مجريات اللعب وتحديدًا في أول ٢٠ دقيقة، بعد أن فرضنا أسلوبنا ونفذنا خطتنا بشكل جيد جدا». 

وأشار إلى أن الأهلي تفوق اليوم على منافس قوي يمتلك مديرا فنيا على مستوى عالٍ من الكفاءة، ولكن لاعبي الأهلي كان لديهم رغبة قوية في تحقيق الفوز.

وشدد موسيماني على أن علي لطفي حارس مرمى الأهلي هو رجل المباراة من وجهة نظره، مؤكدًا أن الجهاز الفني لم يشكُ من الغيابات، ومسألة الإصابات تبقى أمرًا واقعًا، نتعامل معه، وجاهزون دائمًا لمواجهة هذه الظروف الصعبة، وأثق بشدة في جميع لاعبي فريقي. 

وقال موسيماني إنه يكن كل تقدير للفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك، نافيًا وجود أي مشادة كلامية بينهما خلال أحداث اللقاء. 

وأضاف أن الأهلي نجح في التعامل مع ظروف الغيابات التي تعرض لها قبل مباراة اليوم، بدليل أنه دفع بوليد سليمان في الجبهة اليسرى وأكرم توفيق في الجبهة اليمنى، من أجل التعامل مع أزمة الغيابات. 

وقال موسيماني إن الأهلي افتقد اليوم العديد من العناصر المهمة مثل علي معلول ومحمد هاني وحمدي فتحي ومحمود وحيد وغيرهم، ولكن وفقًا للمعطيات التي كنا نمتلكها نجحنا في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث في مشوار الدفاع عن اللقب.

وأشار إلى أنه سعيد بالمستوى الذي يقدمه محمد شريف لاعب الفريق سواء مع الأهلي أو منتخب مصر، مشددًا على أنه يستهدف دائمًا قيادة الفريق لتحقيق الانتصارات على كل المستويات. 

واختتم موسيماني تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي يعاني من تلاحم المباريات وغياب الراحة السلبية بين المواسم، وكلها أمور تقود إلى الإصابات، وهو ما يؤثر على مستقبل المنتخب الوطني في ظل تلاحم المباريات، مشيرًا إلى أنه ليس منطقيا أن يخوض اللاعبون ٤ مواسم متواصلة دون الحصول على راحة.