التأمينات الاجتماعية: تحويل المعاش على المحفظة الإليكترونية للمحمول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

زف اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، بشرى سارة لاصحاب المعاشات قائلا :"أنه تم توقيع بروتكول مع البنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لوضع آليه لصرف المعاش من خلال المحافظ الإليكترونية، معلقا: "يتم تحويل المعاش على المحفظة الإليكترونية للتليفون المحمول".

وأشار "عوض"، خلال تصريحات تليفزيوينة لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن الهئية بصدد انشاء منافذ جديدة لصرف مستحقات أصحاب المعاشات، موضحا أن كل صاحب معاش سيمكنه صرف معاشه من خلال المحفظة الإليكترونية لهاتفه المحمول، مما سيساعده على شراء احتياجاته من محفظته الإليكترونية، فضلا على قدرته على سحب قيمة معاشه عبر شركات الصرف الفوري.

وأضاف، "فكرة جريئة"، متوقعا أن أصحاب المعاشات سيقبلون على تنفيذ آلية صرف معاشاتهم عبر المحافظ الإليكترونية، منوها بأن هناك 6 مليون صاحب معاش ومستحق ليس لهم حسابات في بنوك ويستهدفون ادماجهم في مبادرة الشمول المالي..

ولفت إلى أنهم اتفقوا مع شركات المحمول على أن يكون هناك حد أقصى للرسوم التي سيتم تحصيلها من أصحاب المعاشات، وهذا الحد الأدنى من الرسوم يحول لدقائق مجانية على تليفون أصحاب المعاش ،وتوقع أنه في خلال الستة أشهر القادمة سيكون تم ادخال 6 مليون مواطن من أصحاب المعاشات في منظومة الشمول المالي.