روسيا: التصريحات حول تورط أجهزتنا في انفجار التشيك لا أساس لها من الصحة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد 18 أبريل، أن التصريحات حول تورط أجهزة خاصة روسية في الانفجار، الذي وقع في التشيك، عبثية ولا أساس لها من الصحة.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "اتخذت السلطات التشيكية قرارًا غير مسبوق بطرد 18 موظفًا في السفارة الروسية بذرائع لا أساس لها من الصحة وذات احتمال بعيد حول تورط خدمات خاصة روسية في انفجار 2014 في مستودعات عسكرية بمنطقة فربتيس".

وأضاف البيان: "هذا أمر سخيف، لأن القيادة التشيكية ألقت بالذنب في الانفجارات، في وقت سابق، على الشركات التي تمتلك هذه المستودعات".

وأعربت روسيا عن احتجاجها الشديد للقرار الذي اتخذته التشيك تجاه الدبلوماسيين الروس والقاضي بطردهم، وأعلنت أن "طرد الدبلوماسيين الروس من جمهورية التشيك هو استمرار لسلسلة من الإجراءات المعادية لروسيا، ونرى أثرا أمريكيا في ذلك".

وجاء في بيان الخارجية الروسية أنه "جاءت هذه الخطوة العدائية استمرارا لسلسلة من الإجراءات المعادية لروسيا التي اتخذتها جمهورية التشيك في السنوات الأخيرة. من المستحيل عدم رؤية الأثر الأمريكي أيضا. في محاولة لإرضاء الولايات المتحدة على خلفية العقوبات الأميركية الأخيرة ضد روسيا، تجاوزت السلطات التشيكية أسيادها خلف المحيط في هذا الصدد".

اقرأ أيضًا: التشيك تبحث حادث تفجير مستودع أسلحة تتهم روسيا به