عاجل

الخبراء: لا سقف للتوقعات

جماعية الأحمر فى مواجهة شراسة هجوم الأبيض

 طه إسماعيل- محمود أبو رجيلة- جمال عبد الحميد- وليد صلاح الدين
طه إسماعيل- محمود أبو رجيلة- جمال عبد الحميد- وليد صلاح الدين

اكد خبراء الكرة صعوبة مواجهة الأهلى والزمالك غدا فى الدورى المحلى مشددين على أن لقاءات القمة دائما خارج التوقعات فى ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقان لتحقيق اللقب.. وبذلك فإن المباراة خارج سقف التوقعات.
وأضاف الخبراء أن الزمالك معنوياته مرتفعة رغم الخروج الأفريقى لانه مؤمن بانه فعل كل ما عليه وبذل قصارى جهده ولكن كان للحظ كلمة أخرى ونفس الحال للأهلى الذى يقدم مردوداً إيجابياً فى الدورى ولم يخسر أى مباراة حتى الآن..
فى البداية أكد طه إسماعيل الخبير الكروى الأهلاوى أن لقاء القمة يحتاج لجهد وتركيز من اللاعبين طوال الـ90 دقيقة ويحتاج أيضا إلى تغيير الخطة طوال المباراة، وليس الاعتماد على«تكتيك واحد» منذ البداية حتى النهاية.
وقال إسماعيل إن الأهلى أقرب للفوز بنسبة 60% فى ظل المعنويات المرتفعة بعد النتائج الإيجابية التى حققها المارد الأحمر فى الدورى وتطور الزمالك «فنياً» مع كارتيرون وهو ما يجعل المباراة خارج التوقعات.
ومن جانبه يرى محمود أبو رجيلة الخبير الكروى الزملكاوى أن فرص فوز الأهلى والزمالك متساوية بالنسبة للفريقين، ودائما لقاءات القطبين صعب التكهن بنتيجتها، مؤكدا أن معنويات الزمالك مرتفعة بشكل أكبر رغم الخروج الأفريقى وذلك سيكون دافعاً كبيراً للفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للقلعة البيضاء والذى يسعى جاهداً لحصد الثلاث نقاط خاصة أنه «متخصص فوز» على الأحمر.
ويرى أبو رجيلة أن لقاء اليوم سيشهد قوة وندية من الفريقين، مشيراً إلى أن الزمالك يمتلك التزاماً خططياً مع كارتيرون، الذى نجح فى تطوير أداء الفريق، وفى المقابل نجح موسيمانى فى صناعة فريق قوى اصبح لا يخشى أحدا.
وقال إن الأوراق الرابحة فى الزمالك ستكون أشرف بن شرقى وأحمد السيد «زيزو» وفرجانى ساسى ويوسف أوباما ومروان حمدى وطارق حامد.
فى المقابل يمتلك الأهلى على معلول ومحمد مجدى أفشة ومحمد شريف ووالتر بواليا وعمرو السولية وإليو ديانج والحارس على لطفى الذى سيكون عليه مسئولية كبيرة وأمام اختبار حقيقى خاصة بعد غياب محمد الشناوى الذى اصيب بفيروس كورونا منذ أيام.
بينما يرى جمال عبد الحميد نجم الزمالك السابق أن المباراة صعبة جدا على الفريقين، مشيراً إلى أن كفة الزمالك أرجح خاصة فى ظل التفوق البدنى والفنى للاعبيه مع كارتيرون فى المباريات الأخيرة.
وأشار عبد الحميد إلى أن خط الزمالك الأمامى قوى جدا فى ظل وجود أشرف بن شرقى وفرجانى ساسى ومروان حمدى وأحمد زيزو، بينما يتميز الأهلى بالجماعية، مؤكدا أن الزمالك لا يهمه حصد اللقب أكثر من تحقيق الفوز على الأهلى هذا الموسم.
ومن جانبه قال وليد صلاح الدين نجم الأهلى السابق إن لقاء اليوم خارج التوقعات، وليس له علاقة بمستوى أى منهما فى الفترة الحالية.
وأضاف صلاح الدين أن حظوظ الفريقين متساوية، مشيراً إلى أن الأهلى والزمالك يمتلكان عناصر جيدة تمكن أى فريق من حسم اللقب.
وأشار إلى أن الأهلى لديه ضغوط أكبر فى لقاء الليلة على اللاعبين والمدربين من أجل إثبات الذات خاصة فى ظل ترديد بعض الأهلاوية أن الأحمر لا يؤدى بمستوى جيد مع موسيمانى.