التابعي: فرص القطبين متساوية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تحدث بشير التابعي نجم دفاع الزمالك السابق عن لقاء القمة المرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والذي يقام غدًا الأحد ضمن منافسات الدوري الممتاز. 
أكد التابعي في حواره مع «الأخبار المسائي» أن اللقاء سيكون مختلفًا هذه المرة، خاصة أنه الأول بعد لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي لعبه نوفمبر الماضي وحقق فيه الأحمر الفوز بهدفين لهدف . 
وشدد التابعي على أنه حال كونه مديرًا فنيًا لنادي الزمالك بديلًا عن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للفريق سيخوض المباراة بشكل متوازن وبخطة 4/2/3/1  وهو ما يلعب به الزمالك منذ فترة كبيرة.  

 أنت المدير الفنى لنادى الزمالك كيف ستخوض المباراة؟


مباريات القمة ليس لها حسابات أو مقاييس و سأركز على تحفيز اللاعبين ومدهم بجميع أشكال الدعم النفسية هذا قبل اللقاء أما أثناءه سيكون التركيز أكثر على تنفيذ الجمل التكتيكية والتعامل حينها على حسب سير المباراة. 


وما التشكيل المناسب ؟

جنش والونش ومحمود علاء وفتوح وحازم إمام و طارق حامد و فرجاني ساسي في الوسط شيكابالا وبن شرقي وأوباما ومروان حمدي على رأس الهجوم وهو التشكيل الأنسب للزمالك والذي يخوض به معظم المباريات الكبيرة مؤخرًا. 


ما خطة اللعب؟ 


خطة اللعب ستكون 4/3/2/1 كما ذكرت في التشكيل وهو ما يجب أن يتم تثبيته في اللقاءات المقبلة. 


ما رؤيتك لمباراة القمة؟


 مباراة ستكون صعبة على الفريقين وستشهد ندية كبيرة وكما ذكرت سالفًا المباراة غدًا لها طابع مختلف؛ حيث إنها الأولي بعد لقاء نهائي دوري الأبطال لذلك سنجد أهلي وزمالك مختلفين للغاية. 


كيف تستغل الغيابات الكثيرة في صفوف الأهلى؟


الغيابات كثيرة نعم، لكن الأهلي لن يتأثر إلا بغياب الشناوي إذا غاب وعلى معلول وحينها سيكون اللعب أكثر على هاتين النقطتين. 


ما مفاتيح اللعب فى الفريقين؟


الخط الهجومي للزمالك بالكامل؛ هم شيكابالا وبن شرقي وأوباما إضافة إلى ساسي في منتصف الملعب. 
وفي الأهلي بالتأكيد أفشة وديانج والسولية هم أفضل اللاعبين داخل صفوف القلعة الحمراء. 


 ما فرص الزمالك فى المباراة؟


فرصه كبيرة في اللقاء وكذلك الأهلي ولكن لقاءات القمة لا تعتبر مباراة  عادية ولها حسابات، لكنها بطولة خاصة لا تعتمد على مستويات أو على أسماء لذلك فإن الأهلي والزمالك فرصهما بنسبة 50/50.


 هل إصابات النادي الأهلى ستكون عاملًا مساعدا للزمالك؟


بالتأكيد إذا كان الشناوي أو معلول فإنها ستساعد الأبيض، لكن إذا كنت المدير الفني سأغلق على اللاعبين وأركز في فرقتي فقط وأعمل على تحقيق الفوز فقط لا غير. 


ما رأيك فى قيادة التحكيم المصرى للقاء؟ 


كنت أفضل التحكيم الأجنبي وهو العرف السائد منذ زمن لكي لا تحدث أي بلبلة أو فتنة أثناء اللقاء أو بعده مع كامل الاحترام للتحكيم المصري.

 
كلمة لجماهير نادى الزمالك؟


قفوا خلف ناديكم واستمروا في التشجيع حتى آخر نفس لكم لأن الأبيض لا يستحق إلا الوقوف على منصات التتويج والذي لن يحدث إلا بدعمكم الكبير. 
 

اقرأ أيضا|كلوب: يمكننا تحقيق انتفاضة أمام ريال مدريد