خطة مهمة لإعداد المصارعة لبطولة إفريقيا

 لاعبو المصارعة جاهزون للبطولات القادمة
لاعبو المصارعة جاهزون للبطولات القادمة

أنهى د. محمود السيد، المشرف الفنى على مشروع الواعدين والناشئين للمصارعة، مهمة عمل ناجحة لمحافظات الأقصر وأسيوط والمنيا للكشف عن أهم العناصر فى اللعبة الذين سوف يتم إعدادهم مستقبلا بشكل قوى ومكثف لتمثيل مصر فى المستقبل.

وصرح د. محمود السيد الذى يشغل أيضا موقع سكرتير عام اتحاد المصارعة، بأن الجولة تمت ايضا بالتنسيق مع اتحاد لعبته وعدد من كوادره، وأن مهمة العمل بهذه المحافظات الثلاث أسفرت عن نتائج طيبة للغاية أهمها الوقوف عند عدد من المواهب التى تستحق الصقل لتكون ذخيرة المنتخبات الوطنية فى المستقبل.

وكشف د.محمود السيد عن أن مواهب هذا المشروع حققوا 8 ميداليات فى بطولة أفريقيا السابقة التى نظمتها الجزائر منها 7 ميداليات ذهبية فى انجاز كبير.

وأضاف محمود السيد، أن المواهب الجديدة التى يتم الكشف عنها فى المرحلة الحالية وسوف يتم إعدادها وصقلها، سوف يتم الدفع بها فى المستقبل القريب لخوض منافسات البطولة الإفريقية التى سوف تنظمها المغرب خلال شهر يونيو القادم.

والجدير بالذكر أنه تم من قبل اسناد منصب المدير الفنى لمرحلة الأبطال والواعدين فى المصارعة الى د. اشرف حافظ صاحب المشوار الكبير فى اللعبة ومدرب البطل الحالى المتأهل للأوليمبياد مؤخرا عبد اللطيف منيع، والمدير الفنى للبطل الأوليمبى كرم جابر صاحب انجاز ميدالية لندن الفضية عام 2012.

 يشار إلى أن المشروع يضم أيضا مع لعبة المصارعة، لعبات الملاكمة ورفع الأثقال والتايكوندو وتنس الطاولة وينتظر له مستقبل كبير لتفريخ العديد من الأبطال لمصر ومنتخباتها الوطنية فى هذه اللعبات فى المستقبل.