بريد رسائل سري على «ماسنجر».. كيف تصل إليه؟

فيسبوك ماسنجر
فيسبوك ماسنجر

يحتوي حسابك على فيسبوك Facebook على صندوق وارد مخفي قد يكون مليئًا برسائل غير مقروءة لم ترها من قبل.

وبحسب " ذا صن" البريطانية، فإن ذلك لأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لديه صندوق وارد ماسنجر يصعب تحديد موقعه ويسهل تفويته.

والرسائل من أشخاص ليس لديك أصدقاء على فيسبوك Facebook، ويتم تسجيلها على أنها "طلبات رسائل".

ولسبب ما، لا يرسل لك عملاق الوسائط الاجتماعية فيسبوك إشعارًا عندما تحصل عليه - ولا يظهر في بريدك الوارد الافتراضي، وبدلاً من ذلك، يظهرون في مجلد خاص "لطلبات الرسائل".

وللعثور عليه، افتح أولاً تطبيق ماسنجر Messenger على هاتفك الذكي، ثم حدد رمز صورة ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.

قم بعد ذلك بالتمرير لأسفل إلى "طلبات الرسائل"، ثم اضغط عليها لرؤية رسائلك غير المقروءة.

وإذا كنت لا تعرف الشخص الذي تم الاتصال به، فسيعرض لك فيسبوك Facebook القليل من المعلومات حوله لتزويدك بالسرعة، ولن يعرفوا ما إذا كنت قد رأيت الرسالة حتى ترد، لذلك لا داعي للقلق بشأن الظهور بوقاحة إذا اخترت عدم الرد.

ودائما كن حذرًا على الرغم من ذلك - بمجرد إرسال رسالة إليهم، سيتم ربط حساباتك حتى تتمكن من مراسلة بعضكما البعض كما لو كنت من أصدقاء فيسبوك Facebook.

وهذه ليست الميزة السرية الوحيدة لتطبيق الدردشة فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، فهناك بعض الرسائل التي يمكنك إرسالها لإلغاء قفل الألعاب المخفية.

فمثلا أرسل رمزًا تعبيريًا لكرة السلة ثم اضغط عليه لفتح اللعبة، كما يمكنك أيضًا كتابة "FacebookChess" لبدء تحدي الشطرنج.

أو بدلاً من ذلك، اضغط على زر المزيد في شريط الأدوات، ثم انقر فوق أيقونة وحدة التحكم، وسيؤدي ذلك إلى إنشاء قائمة بالألعاب التي يمكنك لعبها مع الصديق الذي تدردش معه.