روسيا تنشئ أول وحدة «دبابات روبوتية» قاتلة | فيديو 

دبابات روبوتية
دبابات روبوتية

أعلن الجيش الروسي، أنه بدأ في اصطفاف أولى وحداته التي تضم دبابات آلية "روبوت" و المسماة Uran-9، وهي مسلحة بالآلات الموجهة عن بُعد، وبالمدافع الرشاشة، وقاذفات اللهب، والصواريخ المضادة للدبابات.

 

وستعمل الدبابات الروسية الآلية، جنبًا إلى جنب مع القوات للمساعدة في القتال، مع القيام بالاستطلاع وتقديم الدعم الناري.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والزعيم الروسي فلاديمير بوتين، بشأن الأزمة الأوكرانية.

 

ويحشد بوتين القوات على حدود الدولة المجاورة، وهي خطوة أدت إلى دعوات من بايدن للتنحي أو المخاطرة بالانتقام.

 

وبحسب وكالة أنباء تاس الحكومية، تفقد وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، الدبابات غير المأهولة من طراز Uran-9، و قد تم التفتيش في المشروع 766 للإنتاج والتكنولوجيا في ناخابينو بالقرب من موسكو حيث يتم تطوير المركبات وتصنيعها، و الخطط جارية الآن لدمج الدبابات في وحدات الجيش بعد أن تم نشرها سابقًا في سوريا.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "يتم إنشاء وحدة تجريبية في مقر أحد مراكز البحث العلمي بوزارة الدفاع، وسيقوم هذا المركز في وقت لاحق بتدريب الأفراد الذين سيقومون بتشغيل المركبات الآلية الهجومية Uran-9 في الوحدات العسكرية العاملة".

 

ويتم تشغيل الدبابات الآلية Uran-9 بواسطة محرك ديزل كهربائي، وتبلغ سرعته القصوى 22 ميلاً في الساعة (35 كم / ساعة)، ويقودها مشغل عن بعد في مركبة متنقلة لا تبعد أكثر من 1.8 ميل، ويمكن لهذا المشغل التحكم في السيارة يدويًا عند ضبطها على مسار محدد مسبقًا، والهدف النهائي هو تطوير ذكاء اصطناعي، يمكنه التحكم في السيارة دون تدخل من المشغل، بسحب الجيش الروسي ما ذكر.