انطلاق حملة «إفطار صائم» بقرى محافظة المنوفية

 افطار صائم
افطار صائم

واصل شباب المتطوعين بقرى محافظة المنوفية جهود الخير لاطعام الصائمين من المسافرين على الطرقات بمراكز المحافظة فى مسلك إيجابى.. وقد شهدت قرية قشطوج التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية تدشين حملة افطار صائم من خلال مبادرة بدأها ائتلاف شباب القرية مع انطلاق أول أيام شهر رمضان المبارك.

 

اقرأ أيضا| شباب قرية «شما» يعدون الوجبات لإفطار الصائمين على الطريق الإقليمي

 

وقال على أبو حلوة، من شباب حملة افطار صائم: نقوم بشراء اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهه ويتم اعدادها فى صورة وجبات جاهزة وتوضع داخل أكياس مغلفة وقبل انطلاق أذان المغرب يتم انطلاق مجموعات من الشباب بتلك الوجبات على الطرقات ومنها الطريق الاقليمى لتوزيعها على المسافرين مع زجاجات المياه.


وفى سياق متصل  قام مجموعه من الشباب بقرية شما بمركز أشمون محافظة المنوفية بالتطوع بصفة يومية لاعداد وجبات افطار للصائمين من المسافرين على الطرقات فى مسلك ينم عن حالة من الكرم والبذل والعطاء.

 

ولا يقتصر نشاط مجموعات الشباب على اعداد وجبات إفطار الصائمين فقط وانما تمتد لانشطة اخرى خدمية واجتماعية منها العناية بالمنشآت القائمة بالقرية والعمل على تطهيرها وإضافة لذلك مقابر القرية للوقاية من فيروس كورونا فضلا عن تدريب الشباب على الاسعافات الاولية لخدمة المرضى والمصابين.