خروجات رمضان| حكاية مسجد الصحابة في شرم الشيخ

 مسجد الصحابة في شرم الشيخ
مسجد الصحابة في شرم الشيخ

العديد يبحث علي أماكن بطابع إسلامي للتنزه في ليالي شهر رمضان الكريم، ويوجد في أرض السلام واحدا من أجمل المساجد في العصر الحديث هو مسجد الصحابة .

 

حكاية مسجد الصحابة في شرم الشيخ


ويقع مسجد الصحابة بمنطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ، الواقعة بمحافظة جنوب سيناء، وفقاً لموقع الهيئة العامة للاستعلامات في مصر.

حكاية مسجد الصحابة في شرم الشيخ

 

ورغم أن حجر الأساس وضع للمسجد في 10 يناير عام 2011، إلا أنه افتتح في مارس عام 2017، ليصبح ثاني أكبر المساجد في مدينة شرم الشيخ وأحد معالمها السياحية. 


وبخلفية على الجبل، يطل المسجد على البحر الأحمر في مدخل مدينة شرم الشيخ، التي أطلق عليها اسم"مدينة السلام" وتعد أشهر مدينة سياحية في سيناء، لذلك فهي تعرف أيضاً باسم "جوهرة سيناء"، بحسب الموقع الرسمي لمحافظة جنوب سيناء.

 

وقالت شبكة "السي ان ان" إن  المسجد بقدرة استيعاب أكثر من 3 آلاف مصلٍ، يشتمل المسجد، الذي يمتد على مساحة 3 آلاف و3 أمتار، على مئذنتين يبلغ ارتفاع كل منهما 76 متراً، بالإضافة إلى عدد كبير من القبب، ويصل ارتفاع صحنه الرئيسي إلى 36 متراً على مساحة ألف و800 متر ويسع لـ800 مصل، وداخله رواق بمظلتين للصلاة، و36 دورة مياه، إلى جانب المباني الخدمية والوحدات التجارية التي تعمل كوقف للمسجد.

 

شاهد أيضًا:- فتاوى كريمة | استخدام الشطاف هل يفطر؟ |فيديو