ملكات الرياضة المصرية على عرش العالمية

جيانا فاروق
جيانا فاروق

 كتب :علا نافع 

نجحت البطلات المصريات فى مختلف الألعاب الرياضية ســواء بالألعـــــاب الفـــــرديـــــة أو الجماعيـــة فى تحقيـــق بصمــة بارزة على خريطة الرياضة العالمية بعد أن استطعن تحقيق أرقام قياسية ليصبحن محط أنظار العالم، وبات العلم المصرى يرفرف عاليا فى معظم المحافل الرياضية الهامة مثلهن مثل الأبطال الرجال. فى السطور التالية نرصد أبرزهن وأهم إنجازاتهن.

ميار شريف.. ساحرة التنس الفاتنة

رغم خروجها من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد تخطيها الدور الأول إثر تغلبها على منافستها الفرنسية، إلا أن ميار شريف تعد أول مصرية تفوز بالدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة والوحيدة فى تاريخ التنس المصرى التى وصلت للدور الرئيسى من بطولات التنس الكبرى وهى بطولة رولان جاروس فضلا عن تأهلها لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو وهى أول لاعبة مصرية تتأهل للأولمبياد فى تاريخ اللعبة.

هنا الطفلة المعجزة

استطاعت هنا جودة أو كما يطلق عليها «الطفلة الفلتة» تحقيق الإنجازات التاريخية وحصد الألقاب، فهى المصنفة الأولى عالميا تحت 15 سنة لتنس الطاولة، فضلا عن كونها المصنفة الأولى فى مصر تحت 15و17و19 عاما رغم سنوات عمرها الثلاثة عشرة، ولم تتوقف ألقاب هنا على الصعيد المحلى فقط بل فازت بذهبية البرتغال الدولية تحت 12و15 فضلا عن برونزية بطولة العالم للقارات ليكون ذلك حدثا غير مسبوق فى تاريخ تنس الطاولة المصرى.

جيانا فاروق..ملكة الكاراتيه

تعد جيانا فاروق لاعبة النادى الأهلى للكاراتيه هى أول لاعبة عربية وأفريقية تتأهل لأولمبياد الكاراتيه حيث لم تتأهل له فتاة عربية من قبلها أو حتى من القارة السمراء، كما أنها صاحبة الرقم القياسى فى الحصول على الميداليات الذهبية فى البطولات العالمية حيث حققت إنجازا لم يسبقها إليه أحد بحصولها على خمس ميداليات ذهبية متتالية فى بطولات العالم للناشئين والكبار وزن 61 كجم.