النص الحلو

7Handmade أفكار لزينة رمضان

النص الحلو
النص الحلو

 كتب :أحمد الجمَّال

يكاد يخلو شارع أو بيت مصرى من زينة رمضان خلال شهر الصوم، ويبحث الجميع عن أفكار مبتكرة لتنفيذها بشكل جاذب، ومن بين هؤلاء ليلى محمد، التى أبدعت فى تصميم زينة رمضان كجزء من الديكورات الداخلية للمنازل، وتقدم لربات البيوت سبعة أفكار يمكن تنفيذها بسهولة بمساعدة جميع أفراد الأسرة.

1 - يمكن عمل صندوق مغلف بقماش الخيامية، ويوضع بداخله سجادة الصلاة والإسدال وأى أغراض شخصية، ويمكن تنفيذ الفكرة باستخدام أى صندوق قديم وتزيينه بقماش الخيامية.

2 - هناك طريقة سهلة لعمل تابلوه من قماش الخيامية، حيث يمكن استعمال برواز قديم أو قطعة خشبية أو قطعة من الكرتون ويتم تثبيت القماش عليها بمسدس الشمع.

3 - الاستفادة من جلاد الكراسات القديمة وتشجيع الأطفال على الأشغال اليدوية، بحيث نقص الجلاد على شكل مثلثات متساوية ونلصقها بحبل طويل ويمكن تزيين المثلثات بـ«استيكر» على شكل خيامية.

4 - يمكن إعادة تدوير زجاجات المياه المعدنية لعمل ديكور لـ«قِدر الفول»، ويتم قص بداية ونهاية الزجاجة وتركيبها ولصق شريط ذهبى عليها، وعمل الكبشة من ورق الفويل.

5 - بطريقة سهلة للغاية يمكن إعادة تدوير أى صينية شاى قديمة، ويتم وضع «استيكر» خيامية عليها، وستبدو النتيجة مبهرة جداً.

6 - هذه الفكرة سهلة ويمكن أن يشارك فى تنفيذها الأطفال الصغار، حيث يتم طباعة ورقة بأشكال رمضانية ولصقها على قطعة من ورق الكارتون المُقوى.

7 - يمكن تزيين مفارش السُفرة بقطع من قماش الخيامية، كلمسة ديكورية جميلة تعكس أجواء رمضان داخل المنزل، خصوصاً فى غرفة تناول الطعام.