التأمين الصحي: نستهدف وضع مصر على خطة السياحة العلاجية..فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت د. رضوى إمام، مدير وحدة التوعية والإعلام بمشروع التأمين الصحي، إنه في شهر أكتوبر الماضي أطلق الرئيس السيسي إشارة البدء للعمل في المرحلة الأولى للتأمين الصحي وبدء إجراء الفحص الطبى الشامل للمواطنين . 

 

وأضافت الدكتورة رضوى إمام، خلال مداخلة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز"، أنه تم تسجيل 3.5 مليون مواطن في كل محافظات المرحلة الأولى، الـ6 محافظات متضمنة منهم محافظة بورسعيد، كما تم التشغيل التجريبى للمنظومة، موضحة أنه تم تسجيل أكثر من 70% من المواطنين في المنظومة بمحافظة الأقصر، كما أنه تم تقديم أكثر من 280 ألف خدمة طبية وأكثر من 6 آلاف عملية جراحية وبعضها كان يقام لأول مرة داخل المحافظة ، منها جرحات العمود الفقري وجراحات الوجه والفكين.

 

وتابعت أن تلك العمليات التي تجرى  بالمجان بالكمال لغير القادرين، بينما بالنسبة للمواطنين يكون أقصى حد يتم دفعه 300 جنيه للعملية، منوهة بأنه في بعض العمليات تخطت ثمنها نصف مليون جنيه ولم يتحمل المواطن سوى 300 جنيه فقط، و أن الدولة تتكفل بعلاج غير المقتدرين بالكامل.

 

وأكدت أنه يتم العمل على وضع مصر على خطة السياحة العلاجية، حيث يأتي المواطنين من الخارج لتلقي الخدمات الطبية بأسعار معينة، مضيفة أنه تم تخصيص بعض الأجنحة الفندقية في محافظة بورسعيد لتقديم السياحة العلاجية واستطعنا تقديم الخدمة الطبية لـ7 جنسيات مختلفة حتى الآن، مشيرة إلى مصر لديها الامكانيات الطبية على أعلى مستوى بأسعار تنافسية.

اقرأ أيضا إقبال على «كلنا واحد» لشراء مستلزمات رمضان.. والتخفيضات تصل لـ50%